وزير الخارجية البحريني يبحث مع نظيره الأمريكي تعزيز التعاون الثنائي والمستجدات الإقليمية

وزير الخارجية البحريني يبحث مع نظيره الأمريكي تعزيز التعاون الثنائي والمستجدات الإقليميةجانب من اللقاء

عرب وعالم25-6-2026 | 18:10

بحث وزير الخارجية البحريني الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، اليوم الخميس، مع وزيرالخارجية الأمريكي ماركو روبيو، مسار علاقات الصداقة التاريخية والشراكة الاستراتيجية التي تجمع بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية الصديقة، والجهود المشتركة لتعزيز آفاق التعاون الثنائي في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك، في إطار الاتفاقات المبرمة بين البلدين، بما في ذلك الاتفاقية الشاملة للتكامل الأمني والازدهار(C-SIPA)، بما يلبي التطلعات والمصالح المشتركة للبلدين والشعبين.

كما جرى خلال اللقاء الذي عقد خلال زيارة الوزير الأمريكي لمملكة البحرين للمشاركة في الاجتماع الوزاري المشترك بين مجلس التعاون والولايات المتحدة الأمريكية، وفقا لوكالة الأنباء البحرينية (بنا)، مناقشة مستجدات الأوضاع الاقليمية، والجهود الرامية إلى إرساء دعائم السلم والاستقرار في المنطقة، في ظل توقيع مذكرة التفاهم بين الولايات المتحدة وإيران، وبدء المفاوضات بينهما للتوصل إلى اتفاق شامل بشأن كافة المسائل العالقة، وتبادل وجهات النظر إزاء القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك وتداعياتها على أمن المنطقة واستقرارها.

أضف تعليق

في قمة الكبار .. مصر شريك في صياغة المستقبل العالمي

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
اعلان