تنفيذا لتوجيهات الدكتور شريف فاروق وزير التموين و التجارة الداخلية، وتنفيذا لتعليمات المهندس أيمن عطية محافظ الإسكندرية، قام المهندس جمال عمار وكيل وزارة التموين و التجارة الداخلية يرافقه الأجهزة الرقابية لادارات المنتزة و شرق و الجمرك و حملة هيئة سلامة الغذاء و حملة جهاز حماية المستهلك و حملة أحياء المنتزة ثان و شرق و الجمرك على المنشأت الغذائية و التى أسفرت عن الأتى :
تم المرور على عدد ١٤ منشأة غذائية و قد تم إعدام ١٥ كجم من الأغذية غير الصالحة للإستهلاك الآدمي والتحفظ على إجمالي ( ٢٧.٥٣٠ طن ) سبعة وعشرون طن وخمسمائة وثلاثون كجم من المخللات واللحوم والدواجن والمواد الغذائية المختلفة لوجود علامات فساد ظاهرية وتغير في الخواص الطبيعية وبعضها مجهول المصدر، كما تم تحرير عدد ٤ محاضر ضبط وعدد واحد محضر نقص إشتراطات فنية وصحية
و تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه هذه المخالفات.
