مجزرة أوسيم.. مشهد الجنازة وتفاصيل جديدة

مجزرة أوسيم.. مشهد الجنازة وتفاصيل جديدةمجزرة أوسيم.. مشهد الجنازة وتفاصيل جديدة

* عاجل20-3-2019 | 19:56

كتب: يوسف عقيل

وسط حراسة أمنية مشددة، شيّع مساء أمس الثلاثاء أهالي أوسيم جثامين الضحايا الأربع لحادث إطلاق النار الذى وقع في مدينة أوسيم شمال الجيزة حين أطلق عامل يدعى محمود محمد رمضان عامل النار من بندقية آلية عشوائيا في حالة جنونية.

جنون الغضب والكراهية والحقد التي اكتنفت الجريمة التي تجاوزت كل حدود العقل بالنسبة للمصريين الذين لم يعتادوا هذا الشكل من الجرائم حيث حادث إطلاق النار عشوائيا.

خرجت الجنازة من مستشفى أوسيم المركزي، إلى مدافن الجبل، وسط مشهد مأساوي تنفطر له القلب صراخ النساء وشق الصدور وقهر وبكاء الرجال فور خروج جثمانين ذويهم، واحتضن الأهالي النعوش.

تواصلت "دار المعارف" مع أحد الجيران الذى أخبرنا بأسماء الضحايا الذين لاقوا حتفهم، والمصابين التي لم يتم ذكرها من قبل وهم خالد صالح خفاجة، وأحمد عبد العليم ، حمدي عبدالعليم ، ومحمد فوزى ناصر.

المصابون هم: نعمة عبدالجواد عبدالغفار، ويوسف أحمد عبدالغفار، ومحمود محمد عبدالغفار، والنقيب عمرو على عطيطو ، وأمين شرطة على صلاح جودة.

والجريمة التي ارتكبها الجاني بدم بارد، في مشهد جنوني وحالة هيستيرية من الغضب، أطلق الجاني النار عشوائيا على عائلته وأهالي منطقته، مما أسفر عن مقتل 4 وإصابة 5 بينهم ضابط وأمين شرطة

بداية المشهد، جاء مع الخلاف الذى نشب في المنزل بين الأخوة بسبب خلافات مالية ناتجه عن تحكم الأخ الأكبر في مجريات الأمور حيث انه هو المتحكم في مصدر دخل الأسرة بالكامل وهو (الأسول ) وهي مهنة شاقة جدا عبارة عن دق المواسير لاستخراج المياه الجوفية من الأرض.

وأول ما تم النزاع المجرم دخل يحضر السلاح، جرى أبوه هاربا ولم يقتل بل اصيب بطلق ناري فقط، غضب القاتل وحمل السلاح الناري مطاردا عائلة ، لكنه لم يقتل أيا منهم تدخل الجيران والمارة لتهدئة القاتل ولكنه قابلهم بإطلاق النار عليهم.

تلقى مركز شرطة أوسيم بمديرية أمن الجيزة بلاغا بقيام شخص بإطلاق أعيرة نارية تجاه عدة مواطنين بالقرب من كوبرى الصفيرة بدائرة المركز، انتقلت القوات على الفور وحال قيامها بضبطه قام بإطلاق أعيرة تجاههم فبادلته القوات إطلاق الأعيرة النارية مما أسفر عن مصرعه وإصابة (ضابط وأمين شرطة) بأعيرة نارية، وضبط سلاح آلي وعدد من الطلقات النارية كانت بحوزته، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، ونقل المصابين للمستشفى لإسعافهم.

https://www.facebook.com/160829944267666/videos/422012828601480/ https://www.facebook.com/100013387513654/videos/662154534240791/?t=4
أضف تعليق