العطار: ارتفاع الأسعار وندرة الاستيراد سيققل بيع الياميش هذا العام

العطار: ارتفاع الأسعار وندرة الاستيراد سيققل بيع الياميش هذا العامالعطار: ارتفاع الأسعار وندرة الاستيراد سيققل بيع الياميش هذا العام

اقتصاد27-3-2019 | 11:07

كتب: فتحى السايح
  قال رجب العطار، رئيس الشعبة العامة للعطارة بالاتحاد العام للغرف التجارية مع قرب دخول شهر رمضان المبارك تتجه الأنظار إلى الياميش كسلعة موسمية.
ومع ارتفاع الأسعار سيقوم المواطن بشراء كميات أقل من المعتاد كعادة الأسر المصرية في الاحتفال بالشهر الكريم، وهو ما أدّى إلى خفض كميات ياميش رمضان المستوردة هذا العام.
 وقال رجب العطار فى تصريحات صحفية: إن فاتورة ياميش رمضان هذا العام تقدر قيمتها بـ50 مليون دولار، وهي تقريبًا نفس فاتورة العام الماضي.
 وحول أسعار ياميش رمضان هذا العام أكد العطار أن الأسعار هذا  العام تراجعت ما بين 5 إلى 10% ، ولكن ليس بسبب هبوط سعر الدولار، ولكن نظرًا لتراجع الأسعار في بلاد المنشأ مما انعكس على أسعار الياميش الذي تم استيراده للسوق المحلي.
 وأضاف العطار تراجع معدلات الاستهلاك عن الأعوام السابقة بنسبة 20% نظرًا لارتفاع الأسعار بشكل عام.
 ونوه إلى أنه على سبيل المثل تُباع لفة قمر الدين هذا العام بسعر 30 بدلًا من 35 جنيهًا العام الماضي ، وجوز الهند بسعر 70 بدلًا من 80 جنيهًا ، والزبيب بسعر 80 بدلًا من 90 جنيهًا .
وتابع "العطار" أن السلع الرمضانية متوفرة بشكل كبير هذا العام ، نافيًا وجود سلع مخزونة من العام الماضي التي تم بيعها تمامًا ، لافتًا إلى أنه نظرًا لارتفاع الأسعار يتم استيراد احتياجات السوق فقط دون زيادة في الكميات المستوردة ؛ حتى لا يتكبد المستوردين أي خسائر من وراء عدم بيعها.
أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2