من الشهرة للخيانة.. «واكد وأبو النجا» فى أحضان الإخوان

من الشهرة للخيانة.. «واكد وأبو النجا» فى أحضان الإخوانمن الشهرة للخيانة.. «واكد وأبو النجا» فى أحضان الإخوان

*سلايد رئيسى28-3-2019 | 15:30

كتب: إبراهيم شرع الله من شهرة يحبها الملايين إلى شهرة "الخيانة " التى طاردة الممثلين اللذين اجتازا  نجومية كبيرة فى وقت قصير ليفتقدا هذه النجومية عندما خانوا الوطن من أجل حفنة من المال ليصبحوا دمية تحركها أصابع الإخوان،  فبعد أن تحدث في الماضي عمرو واكد وخالد أبو النجا عن جرائم الإخوان، عادا اليوم ليدافعوا عنهم مقابل المال. تكشف « دار المعارف» النقاب عن رحلة الممثلين من التمثيل إلى الانتماء للجماعة الإرهابية، التى كانت تجد محاربة شديدة منهما.

الحياة الفنية

ولد خالد أبوالنجا فى 2 نوفمبر 1966 وبدأ مشواره الفني منذ كان في الثانية عشرة من عمره، بمشاركته في فيلم "جنون الحب" بطولة نجلاء فتحي وحسين فهمي وأحمد مظهر. ودرس أبو النجا الإخراج والتمثيل، وعمل لفترة مذيعًا وحاز على العديد من الجوائز المصرية والدولية، فضلاً عن أنه أصبح ناشطًا في مجال حقوق الإنسان والطفل. بينما الفنان عمرو واكد ولد فى 12 أبريل عام 1973 وتخرج من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وعمل فى الفترة من عام 1992 وحتى عام 2002 فى المسرح. وبدأ واكد مشواره الفنى بخطوات ثابتة عندما قدم دورًا صغيرًا فى فيلم "أصحاب ولا بيزنس" للمخرج طارق العريان، وجسد شخصية "جهاد" الفلسطينى الذى تألق من خلالها، فيما توالت الأعمال بعد ذلك ليثبت أنه صاحب موهبة مميزة. [caption id="attachment_261469" align="alignnone" width="1157"] عمرو واكد وخالد أبو النجا في الكونجرس الأمريكي[/caption]

"بوق الإخوان"

فقبل هروبهما من مصر، اتهم خالد أبو النجا قناة الجزيرة، منبر إعلام الجماعة الإرهابية، أنها تنفذ أجندة الجماعة، ووصفها بأنها "بوق الإخوان" ، أما عمرو واكد، فقد صنف تلك الجماعة الإرهابية بأنها جماعة مسلحة، وراح يوثق جرائمها بحق المتظاهرين السلميين بالصوت والصورة. فالذي كان بالأمس يهاجم قناة الجزيرة، اليوم يظهراً ضيفاً عليها، والذي اعتبر جماعة الإخوان جماعة مسلحة، ارتمى بين أحضان أتباعها وأموالهم، لينكشف النقاب ويظهر الوجة الحقيقي لهما، بعدما نجح أفراد الجماعة الإرهابية في سحبهما إلى أحضانها، لنراهم اليوم يطرقون أبواب المنظمات المشبوهة، ويجرون حواراً مع شخصيات تستهدف إرادة المصريين، لمناقشة أمور تتعلق بالشأن المصري في محاولة منهما للتآمر علي وطنهم، والترويج للفوضي وزعزعة استقرار الدولة المصرية واللعب علي وتر "حقوق الإنسان".

اشتعال الأزمة

اشتعلت الأزمة عقب مشاركة عمرو واكد وخالد أبو النجا في جلسة استماع داخل الكونجرس الأمريكي، مع سياسيين أميركيين في العاصمة الأميركية واشنطن، وأطلقت جهات رسمية وإعلامية حملة ضدهما بعد اللقاء. وتداول عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورًا للفنانين أثناء اجتماعهما فى الجلسة، وانتقد رواد مواقع التواصل الاجتماعي الفنانين ووجها لهما تهمة الخيانة والتحريض على الدولة المصرية والإساءة إليها عبر تصريحاتهما عبر صفحاتهما الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" بالإضافة إلى نشر الأخبار الكاذبة عن مصر ومؤسساتها والتحريض عليها بالمحافل الدولية والمنظمات الحقوقية الأجنبية التي تتخذ مواقف معادية للدولة المصرية. ونشرت عدة صحف مصرية أن هناك مطالبات لنقابة المهن التمثيلية بإصدار قرار بعدم إذاعة أي أعمال فنية لهما على القنوات الفضائية، ووصفتهما بأنهما يتبعان جماعة الإخوان التي تصنفها مصر منظمة إرهابية. [caption id="attachment_261472" align="alignnone" width="1156"] عمرو واكد وخالد أبو النجا في الكونجرس الأمريكي[/caption]

نقابة المهن التمثيلية

وأعلنت نقابة المهن التمثيلية إلغاء عضويتهما، في حين تقدم محامون إلى النائب العام ببلاغات لمحاكمتهما بـ"الخيانة العظمى". واعتبرت نقابة المهن التمثيلية اعتراض واكد وأبو النجا على التعديلات الدستورية، "خيانة عظمى للوطن وللشعب المصري"، محذرة أعضاءها من "الانجراف وراء المصالح والأجندات المعادية". وأوضحت النقابة في بيان لها، أن الممثلين توجها دون توكيل من الإرادة الشعبية لقوى خارجية، واستقويا بها على الإرادة الشعبية، واستبقا قراراتها السيادية، لتحريكها في اتجاه مساند لأجندة المتآمرين على أمن واستقرار مصر؛ لذا تعلن نقابة المهن التمثيلية إلغاء عضويتهما وتبرؤها مما فعلاه". وأكدت النقابة أنها لن تقبل "وجود أي عضو خائن لوطنه" بين أعضائها، مُحذرة إياهم من "الانجراف وراء أصحاب المصالح والأجندات المعادية لمصر وشعبها ومستقبل شبابها الذي يدفع ضريبة باهظة لتحقيق الأمن والتنمية والسلام. شاهد الفيديو التالى:
    أضف تعليق

    إعلان آراك 2