مدبولي: الحكومة أنشأت بنية التكنولوجية للمدراس وكان لابد من تجربتها لمعرفة جودتها

مدبولي: الحكومة أنشأت بنية التكنولوجية للمدراس وكان لابد من تجربتها لمعرفة جودتهامدبولي: الحكومة أنشأت بنية التكنولوجية للمدراس وكان لابد من تجربتها لمعرفة جودتها

* عاجل28-3-2019 | 17:42

كتبت: نشوى مصطفى

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن الزيارة بدات بتفثد مستشفى الفيوم للتامين الصحي لتكون المستشفى النموذجي الذي نختاره لمحافظة الفيوم كمرحلة أولى لتنفيذ منظومة التامين الصحي بالإضافة إلى عدد من الوحدات الصحية.

وأضاف في مؤتمر صحفي أنه تفقد جميع أقسام المستشفى واليوم تم وضع وصياغة محفزات لتشجيع الأطباء على تواجدهم بتلك المستشفيات لأن هناك المستشفيات على أعلى مستوى ومعدات متواجدة ولكن ينقصنا الطاقة البشرية وسيكون هناك برنامج طموح بالتعاون مع التعليم العالي لتشجيع الأطباء.

وأشار إلى أنه تفقد المحالج التابعة لوزارة قطاع الأعمال، وتم تفقد محلج قديم يرجع انشائه للقرن الـ١٩ ومحلج جديد مطور.

ولفت أنه تفقد الفيوم الجديدة وبها ١٧٥٠ وحدة إسكان اجتماعي على مدار ٣ سنوات وهي مدينة بها توسع كبير وعدد سكانها تزايد حوالى ١٠٠ ضعف.

وأوضح أن المشكلة التقنية التي تمت أول الإسبوع فنحن نتحدث عم ٧٠٠ ألف طالب يمتحنون في وقت واحد وتم إنشاء بنية أساسية جيدة لكل المدارس وتوفير التابلت والسيرفرات وكل هذا كم هائل قامت به الدولة وأن الامتحان السابق كنا قد أعلنا إنه تجربة لافتا إلى إننا إذا اتخذنا كل الاجراءات لن نستطيع التأكد من حودتها بدون تحربة.

وأضاف إنه سعيد جدا عند خديثه مع الطلاب إنهم امتحنوا عدد من المواد عن طريق التابليت وهذا أمر جديد طبيعي يوجد تحديات وهناك عدد من الدول الخبراء أشادوا بالأسلوب الجديد، مشيرا إلى أن الأمور في تحسن شديد جدا وأن الإسلوب الحديد يعتمد على الفهم والاستيعاب وليس الحفظ.

وحول لقاء النواب والقيادات التنفيذية أكد إنه تم التوفق على عدد من المشروعات ومنها سرعة تطوير بحيرة قارون من الصوف الصحي وسيبدأ تنفيذه قريبا وهناك إجراء عاجل تم دراسته لتحسين جودة المياه، فضلا عن رصف الطرق وتم الاتفاق على تنفيذ الخطة للتطوير لباقي السنة المالية الحالية وسيكون هناك مشروعات خاصة بالمستشفيات وسيتم توفير الأطباء عن طريق التعاقد بمزايا لتحفيزهم.

ولفت مدبولي إلى إنه سيتم تطوير العديد من الطرق  تربط القرى وسيتم البدء خلال عام ٢٠١٩.

أضف تعليق

إعلان آراك 2