فيديو || أهم أعراضه عدم الاستجابة للنداء .. العالم  يتذكر اليوم أطفال التوحد

فيديو || أهم أعراضه عدم الاستجابة للنداء .. العالم  يتذكر اليوم أطفال التوحدفيديو || أهم أعراضه عدم الاستجابة للنداء .. العالم  يتذكر اليوم أطفال التوحد

* عاجل2-4-2019 | 20:23

كتب: يوسف عقيل
يحتفل العالم اليوم 2 إبريل، باليوم العالمى للتوحد، وهو اليوم الذى أقرته الأمم المتحدة عام 2007، بهدف التعريف بـه، ليكون هو أول يوم عالمى يخصص لمرض التوحد.
 و فى مصر أعلن المجلس القومى للإعاقة إضاءة المبنى باللون الأزرق تضامنا مع اليوم العالمى للتوحد، ويأتي هذا اليوم لتسليط الضوء على الحاجة لمساعدة حياة الذين يعانون من مرض التوحد.
والتوحد هو مرض إعاقة النمو ويتضح ذلك عن طريق ضعف في 3 مجالات وهى التفاعل الاجتماعي، والاتصال، وعرض أنماط متكررة والاهتمام.
تُظهر التقديرات أن طفل من كل 110 يعانون من مرض التوحد وأن عدد الحالات المشخصة من هذا الاضطراب تزداد باضطراد، على الدوام.
بالرغم من اختلاف خطورة وأعراض مرض التوحد من حالة إلى أخرى، إلا أن جميع اضطرابات التوحد  تؤثر على قدرة الطفل على الاتصال مع المحيطين به وتطوير علاقات متبادلة معهم، ومن أهم أعراض الإصابة بالتوحد عدم الاستجابة للنداء، والتأخر فى النطق، وكثرة إعادة بعض الحركات والكلمات.
تُظهر التقديرات أن 6 من بين كل 1000 طفل في الولايات المتحدة يعانون من مرض التوحد وأن عدد الحالات المشخصة من هذا الاضطراب تزداد باضطراد، على الدوام.
بالرغم من عدم وجود علاج لمرض التوحد، حتى الآن، إلا أن العلاج المكثف والمبكر، قدر الإمكان، يمكنه أن يُحدث تغييرا ملحوظا وجديا في حياة الأطفال المصابين بهذا الاضطراب
ويذكر أن الجمعية المصرية للأوتيزم اختارت الفنانة شيرين رضا، لتكون سفيرة لحملة التوعية باضطراب التوحد، والتي تحمل اسم "إيد بتسلم إيد" وتُقام سنويًا للتوعية باضطراب التوحد.
[embed]https://www.youtube.com/watch?v=eNJysiHt1GA[/embed]
أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2