رئيس اتحاد الجالية المصرية الأوروبية لـ "دار المعارف": نحن سفراء للوطن ونثبت للعالم أن مصر أمة واحدة

رئيس اتحاد الجالية المصرية الأوروبية لـ "دار المعارف": نحن سفراء للوطن ونثبت للعالم أن مصر أمة واحدةرئيس اتحاد الجالية المصرية الأوروبية لـ "دار المعارف": نحن سفراء للوطن ونثبت للعالم أن مصر أمة واحدة

* عاجل12-4-2017 | 23:23

كتب: وليد فائق

فى تصريحات خاصة لـ "دار المعارف" أكد مجدى فلتس رئيس اتحاد الجالية المصرية الأوروبية بإيطاليا، أن الحوادث الأرهابية تستهدف الوطن لتفكيك نسيجه الوطنى، وأحداث خلل بين قطبى المجتمع المصرى، لتكون مصر دولة هشة مثل ليبيا وسوريا والعراق، ولكن كل المصريين الشرفاء نحن نراهم يداً واحدة متكاتفين مع الدولة يرفضون الأعمال الإجرامية سواء مسيحيين أو مسلمين على السواء، وذلك بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى ورأس الكنيسة القبطية البابا تواضروس الثاني بابا وبطريرك الكرازة المرقسية فى التنسيق فيما بينهم لعدم وجود الثغرات التى يريد أن يدخل منها الأرهاب لأحداث وقيعة بين أقطاب المجتمع المصرى..

وناشد فلتس المصريين قائلاً : لا تفرطوا فى شبر واحد من أراضيكم، ولا تسمحوا للإرهاب أن يدخل فيما بينكم.

وقال فلتس إن الترابط هو أساس مكافحة الإرهاب، ولانحزن أبداً على شئ يحدث لأن كنيستنا المصرية بنيت على دماء الشهداء، ونقول للإرهابيين لا يرعبنا ماتفعلوه من تفجيرات وقتل وحرق سواء فى كنائسنا أو فى المجتمع المدني ضد الشرطة والشعب والجيش.. مضيفا لنكن جميعاً يداً واحدة وتظل مصر هى الوطن الحقيقى، والأم والعنصر المحرك والدولة القائمة على السلام فى الشرق الأوسط.

ووجه فلتس رسالة إلى الرئيس السيسى قائلاً رغم ما يحدث فى الدولة، وتأخر القرارات التى أتخذت منذ يومين، لكننا نثق فيك، ونجدد ثقتنا بك كمصريين فى الخارج لأنك رجلا للسلام، فى لحظة أنقذت بلادنا من السقوط، ووضعت لكل المصريين كرامة فى كل أنحاء العالم، نحن معك وسنظل معك.. أرواحنا فداء لوطننا وسنظل فى الخارج سفراء لوطننا لنثبت للعالم أن مصر أمة واحدة تجمع المسلمين والمسيحيين كبيت واحد وتحت سقف واحد يتنفسون ويتمتعون بخيرات مصر.. عاشت بلادنا وتحيا مصر..

وأكد فلتس ان خطاب الرئيس كنا نتوقعه من فترة ونتوقع اتخاذ ما أعلن خلالة من أجراءات، بل نحن ناشدنا فى خطابات لرئاسة الجمهورية اعلان حالة الحرب على الارهاب، ومن هذا المنطلق تعلن حالة الطوارئ، وأضاف كل يوم يثبت الرئيس محبته لهذا الوطن، وأضاف نناشدك سيادة الرئيس أن تتخذ الحسم والقوة ولا تتهاون فى دماء ابناء وطنك الغالى، ولا تبالى باتهامات عدم احترام حقوق الانسان حتى ولو كانت الاتهامات من دول أجنبية تريد تطبيق هذه الحقوق على الدول الأخرى ولا يطبقوها فى دولهم الاوروبية..

وشدد فلتس على انهم كمصريين فى الخارج يتصدون فى الجرائد الايطالية والاعلام الايطالى لكل من يكتب أن مصر دولة مفككة وراعية للإرهاب، واضاف كتبت اليوم مقال فى صحيفة "الجورنال" الإيطالية عن  المصريين ووحدتهم وانهيته بالقول مهما فعل هؤلاء الإرهابيون، لا يفرق بين الشعب المصرى سواء مسيحى أو مسلم، وسنكون دائماً قوة واحدة..

وأضاف لا نسمح لأحد بضرب وحدتنا، ولا يتخلى المسلم عن المسيحى ولا المسيحى عن المسلم، وربنا يحفظ بلدنا..

أضف تعليق

إعلان آراك 2