بالصور|| ترامب يقف على حدود المكسيك ويطرد المهاجرين لأمريكا: «عودوا»

بالصور|| ترامب يقف على حدود المكسيك ويطرد المهاجرين لأمريكا: «عودوا»بالصور|| ترامب يقف على حدود المكسيك ويطرد المهاجرين لأمريكا: «عودوا»

* عاجل7-4-2019 | 15:12

وكالات

توجّه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أول من أمس، إلى الحدود مع المكسيك، (مدينة كاليكسيكو الحدودية في كاليفورنيا) لإيصال رسالة إلى المهاجرين السريين، تتلخص في أن لا مكان لهم في الولايات المتحدة. وقال موجهاً خطابه للأشخاص الذين يسعون للوصول إلى الولايات المتحدة «تم إغراق نظام الهجرة، ولم يعد بإمكاننا استقبالكم امتلأت بلدنا». وأضاف «عودوا»

فى مشهد هوليوودى من الطراز الأول، وقف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أول من أمس، فى مكان قريب على الحدود مع المكسيك الجارة الجنوبية لبلاده، وتحدث موجها رسالة إلى المهاجرين السريين، قال لهم فيها إنه " لا مكان لكم في الولايات المتحدة" مضيفا أنه " تم إغراق نظام الهجرة، ولم يعد بإمكاننا استقبالكم امتلأت بلدنا».

وفى كلمه واحدة أمرهم أن يعودوا من حيث أتوا قائلا: "عودوا !!".

حملة ترامب لمواجهة ما يسمى أزمة الحدود، هى أحدى أدواته الدعالئية للفوز بولاية جديدة في انتخابات 2020، وكان هذا الهدف نصب عينيه من زيارته إلى مدينة كاليكسيكو الحدودية، لنشر هذه البروبجندا في عناوين الصحف.

وفى نفس الصدد قال ترامب في اجتماع مع عناصر من دوريات الحدود في كاليكسيكو، إن " الوضع يطغى على نظام الهجرة لدينا، ولا يمكننا ترك ذلك يحدث".

فيما اصطف عشرات على جانب الطريق الذي سلكه موكب ترامب لدى قدومه من المطار، للإعراب عن تأييدهم لسياساته. وكتب على إحدى اللافتات: "قم ببناء الجدار."

وعلى الجانب الآخر ( المكسيكي) من الحدود، احتشد نحو مئتي متظاهر، حيث وضعوا بالوناً ضخماً يظهر ترامب بشكل طفل رضيع، ملوحين بالأعلام المكسيكية والأمريكية، لافتات كتب عليها : "توقف عن تفريق العائلات.. إذا بنيت الجدار، فسيهدمه أبناء جيلي.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2