وزير النقل يكشف عن أكبر صفقه فى تاريخ السكة الحديد

وزير النقل يكشف عن أكبر صفقه فى تاريخ السكة الحديدوزير النقل يكشف عن أكبر صفقه فى تاريخ السكة الحديد

* عاجل7-4-2019 | 16:10

 كتب: إبراهيم شرع الله

عقد المهندس كامل الوزير وزير النقل - اليوم الأحد - اجتماعًا مع بيتر كيفيك السفير المجري بالقاهرة، وذلك لمناقشة آخر مستجدات تفعيل التعاقد المادي لصفقة توريد وتصنيع 1300 عربة سكة حديد جديدة للركاب، والتي سبق توقيعها بين هيئة سكك حديد مصر والتحالف الروسي المجري الممثل في شركة "ترانسماش هولدينج".

 وأكد وزير النقل المهندس كامل الوزير، أهمية صفقة توريد وتصنيع العربات الجديدة مع التحالف الروسي المجري الممثل في شركة "ترانسماش هولدينج"، مؤكدًا أنها تعتبر الصفقة الأضخم في تاريخ السكك الحديدية.

وشدد الوزير على أهمية العلاقات المصرية المجرية الممتدة منذ عهود بعيدة، كما أنه يتطلع إلى استمرار هذه العلاقات الجيدة بين وزارة النقل وبين كل الجهات المختصة بالنقل والمواصلات في المجر، مشيرا إلى أهمية صفقة توريد وتصنيع العربات الجديدة إذ أنها ستسهم في إحداث نقلة نوعية كبيرة في هذا القطاع.

من جانبه، أكد سفير المجر "بيتر كيفيك" على العلاقات الوطيدة التي تربط البلدين خاصة مع الأهمية الكبرى لدور مصر في منطقة الشرق الأوسط.

وأشار إلى أنه تم عقد اجتماعات مكثفة مع المسئولين بوزارة النقل وهيئة السكك الحديدية وإنهاء كافة الأمور المتعلقة بهذا التعاقد المادي للصفقة، ويتبقى فقط مرحلة مراجعة المسودة المرسلة من بنك "اكزيم" المجري وإبداء الملاحظات من الجانب المصري ليتم التعاقد المادي قبل شهر رمضان الكريم.

أضف تعليق