ايتيدا: اهتمام كبير ببرامج «ريادة الأعمال»

ايتيدا: اهتمام كبير ببرامج «ريادة الأعمال»ايتيدا: اهتمام كبير ببرامج «ريادة الأعمال»

* عاجل8-4-2019 | 11:51

كتبت: علا عبد الرشيد

قالت المهندسة هالة الجوهري مساعد وزير الاتصالات والقائم باعمال الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا' إن هيئتها تولي ريادة الأعمال اهتماما كبيرا موضحة أن هناك العديد من البرامج التدريبية التي تمها إيتيدا في هذا المجال للشباب وطلاب الجامعات بما يسمح بتطوير مشاريع التخرج لتصبح نواة لشركات ناشئة.

وأكدت مساعد الوزير خلال مشاركتها في جلسة عن دور القطاع الخاص في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ضمن أعمال المنتدى السعودي المصري الذي انطلقت فاعلياته صباح اليوم أن برنامج ريادة الأعمال يستهدف أيضا تمكين المرأة ومنحها الفرصة للإبداع و تحقيق النجاح مؤكدة ان برامج الهيئة تخلق بيئة مناسبة لريادة الأعمال.

وأشارت هالة الجوهري الي أن دور ايتيدا يتضمن دور تشريعي من خلال مشروعات القوانين التي تخدم أعمال القطاع ومنها في الوقت الحالي قانون حماية البيانات الشخصية الذي يناقشه البرلمان في الوقت الحالي وأيضا قانون التوقيع الإلكتروني مضيفة: وهناك دور آخر هام للهيئة ويتمثل في اجتذاب الاستثمارات الأجنبية إلي مصر.

وأوضحت أن هناك العديد من الحوافز التي تقدمها الهيئة للشركات المصرية المصدرة متابعة: كما نقدم حوافز للشركات الأجنبية المستثمرة في مصر.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2