مستشار أكاديمية ناصر العسكرية لـ «دار المعارف»:  لقاء الرئيسين السيسى وترامب يستهدف عدة  تساؤلات تتعلق بالأزمات فى المنطقة

مستشار أكاديمية ناصر العسكرية لـ «دار المعارف»:  لقاء الرئيسين السيسى وترامب يستهدف عدة  تساؤلات تتعلق بالأزمات فى المنطقةمستشار أكاديمية ناصر العسكرية لـ «دار المعارف»:  لقاء الرئيسين السيسى وترامب يستهدف عدة  تساؤلات تتعلق بالأزمات فى المنطقة  

شئون مصرية8-4-2019 | 17:32

كتب: إبراهيم شرع الله

قال اللواء عادل العمدة، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى للولايات المتحدة لها مغذى، لأنها بطلب أمريكى، وهى الزيارة الثانية للرئيس السيسي على المستوى الرسمي.

وأضاف العمدة فى تصريحات خاصة لـ «دار المعارف» أن لقاء الرئيس السيسى بالرئيس الأمريكى ترامب يستهدف عدة تساؤلات تتعلق بالأزمات فى المنطقة العربية كالقضية الفلسطينية وهى الأساسية فى هذا اللقاء والليبية واليمنية والسورية، وأيضًا فيما يتعلق بإستقرار الأوضاع فى منطقة الشرق الأوسط.

وأوضح المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية أن هذه الزيارة مهمة جدًا وتعتبر بداية الانطلاق نحو علاقة قوية بين البلدين للاستفادة من تقارب وجهات النظر بين الرئيسين السيسي وترامب، خاصة أن العلاقات الثنائية بين البلدين قوية وينبغي تعزيزها.

وواصل العمدة أن هناك أحداث كثيرة جرت على الساحة العربية خلال السنوات القليلة الماضية، موضحًا أنه لابد أن يكون هناك رؤية موحدة بالقضايا الإقليمية، وخاصة فيما يتعلق بتنظيم داعش وتحركه فى المنطقة وتأثيره على الأمن القومى .

وأكد العمدة أن هناك شراكة اقتصادية واجتماعية واستراتيجية ومصالح مشتركة بين مصر والولايات المتحدة يجب أن تفعل، وأن تكون لها السبق والدور الإيجابى، وهذه العلاقات تضع مصر فى مقدمة الدول المتميزة وهذا يعكس أهمية الزيارة فى هذا التوقيت.

وقال: " إن هناك تحركات أمريكية اتخذتها الولايات المتحدة تضر بالأمن القومى العربى ويعتبر أثارها السلبى أكثر من الإيجابى على القضايا الإقليمية".

 وأنهى العمدة بالقول إن مصر لها الريادة بعد رئاسة الاتحاد الإفريقى، مضيفًا أنه يجب طرح القضايا الشائكة التى تتعلق بالجانب الأفريقى على الساحة لنرى وجهة نظر الولايات المتحدة فيها.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2