ليفربول يحقق فوز سهل بورتو بهدفين دون رد

ليفربول يحقق فوز سهل بورتو بهدفين دون ردليفربول يحقق فوز سهل بورتو بهدفين دون رد

* عاجل9-4-2019 | 23:26

كتب: أحمد الطوانسى 

نجح فريق ليفربول الإنجليزي فى تحقيق  فوزًا غالى على  بورتو البرتغالي بهدفين نظيفين، مساء اليوم الثلاثاء، في إطار مباريات الذهاب لدور الثمانية من دوري أبطال أوروبا على ملعب إنفليد بإجلترا.

وجاء الفرعون المصرى محمد صلاح فى تشكيل فريقه الأساسى فى اللقاء وأهدر فرصه هدف محقق، بينما سجل نابى كيتا وروبيرتو فرمينو هدفى اللقاء.

والمقرر أن يأتى لقاء العودة على ملعب دراجاو مساء يوم الأربعاء القادم، فى إطار منافسات لقاء الإياب بربع نهائى البطولة الأوروبية.

ملخص المباراة

 وجاءت بداية اللقاء سريعة من جانب بورتو الذي حاول مباغتة ليفربول في الدقائق الأولى، إلا أنه لم ينجح في تشكيل أي خطورة حقيقة على مرمى أليسون.

وجاء أول أهداف ليفربول بتصويبة لنابى كيتا فى الدقيقة الخامسة من اللقاء بعد عرضية أرضية من ماني إلى فيرمينو الذي مهدها للغيني ليصوبها في الشباك ملعنًا تقدم الريدز.

ومهد كيتا كرة إلى صلاح على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 18 ليصوبها المصري مباشرة، إلا أن كاسياس أمسك بها على مرتين منقذًا مرماه من هدف ثانِ.

وأهدر محمد صلاح فرصة تسجيل الهدف الثاني بعد خطأ دفاعي لينفرد بالمرمى تمامًا، إلا أنه صوبها أرضية لتمر بجانب القائم الأيسر لكاسياس في الدقيقة 22.

وضاعف فيرمينو من تقدم ليفربول في الدقيقة 26 بعدما تلقى تمريرة عرضية أرضية من أرنولد أمام المرمى مباشرةً، ليصوبها في شباك كاسياس بسهولة معلنًا عن ثاني الأهداف.

وكاد ماريجا أن يسجل هدف تقليص الفارق لبورتو بعدما إنفرد بالمرمى، ليصوب كرة نحو مرمى أليسون الذي تصدى لها بصعوبة ليبعدها عن شباكه في الدقيقة 29.

فيرمينو كان ليسجل هدف ثالث لليفربول في الدقيقة 34 بعد عرضية من هندرسون داخل منطقة الجزاء، ليصوبها مباشرةً بقدمه لكنها علت عارضة كاسياس.

وبعد نهاية الشوط الأول بتقدم ليفربول بهدفين، دخل بورتو النصف الثاني بضغط كبير على دفاع الريدز عن طريق الاعتماد على الكرات العرضية بكثافة.

عرضيات بورتو لم تسفر عن خطورة كبيرة على مرمى أليسون، في ظل نجاح الدفاع في إبعادها من داخل منطقة الجزاء أكثر من مرة حتى الدقيقة 52.

وسنحت فرصة لمحمد صلاح في الدقيقة 53 بعد تمريرة طولية من فيرمينو، ليتسلمها أمام دانيلو لكنها ارتطمت في قائد بورتو أثناء تصويبها، لتذهب سهلة إلى كاسياس.

وحاول بورتو تسجيل هدف تقليص الفارق في الدقائق التالية، والتي شهدت اعتماد ليفربول على الكرات الطولية لمحمد صلاح وماني لكن دون جدوى.

وسدد صلاح كرتين نحو المرمى في الدقيقة 64 من اللقاء، لكن الأولى ارتطمت في فيرمينو، بينما أوقف هندرسون الثانية، لتضيع فرصة الثالث على ليفربول.

ونجح كيتا في اختراق دفاع بورتو بمهارة رائعة في الدقيقة 90+2 ليحول كرة عرضية إلى صلاح لكن الدفاع كان الأسرع في إبعادها عن منطقة الجزاء.

أضف تعليق

إعلان آراك 2