وزير الخارجية الصينى: ندعم دولة فلسطينية على حدود ٦٧

وزير الخارجية الصينى: ندعم دولة فلسطينية على حدود ٦٧وزير الخارجية الصينى: ندعم دولة فلسطينية على حدود ٦٧

* عاجل13-4-2017 | 21:43

كتبت: نرفانا محمود

قال وزير الخارجية الصيني،" وانغ يي" ، اليوم الخميس إن بلاده تدعم إقامة دولة فلسطينية ذات سيادة وعاصمتها القدس الشرقية، وفق حدود 1967.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي، عقده وزير الخارجية الصيني اليوم  مع نظيره الفلسطيني، رياض المالكي، في بكين، وأوضح فيه أنه من الظلم عدم تأسيس دولة فلسطينية ذات سيادة مطلقة على مدى 70 عاماً .

وشدد الوزير الصيني على ضرورة وضع حد لمساعي عرقلة مباحثات السلام (بين الإسرائيليين والفلسطينيين)، ووقف أعمال بناء مستوطنات جديدة، والانتهاكات التي تطول المدنيين الأبرياء، مؤكدا على ضرورة استئناف مباحثات السلام بين الطرفين في أقرب وقت، ومضيفاً أن الصين ستواصل دعمها فيما يتعلق بإنماء فلسطين.

وفي الشأن السوري، أعرب “يي” عن إدانته الشديدة لاستخدام الأسلحة الكيماوية بطرق غير قانونية، مبدياً دعم بلاده لإنشاء الأمم المتحدة لجنة مستقلة للتحقيق في استخدام السلاح الكيماوي بسوريا.

وأضاف الوزير الصينى أن الطريقة الوحيدة والصحيحة لإنهاء الأزمة السورية هي الحل السياسي، مؤكدا على ضرورة التعاون بين جميع الأطراف المعنية بالأزمة، خصوصاً الولايات المتحدة وروسيا؛ من أجل تجنب المواجهة والاشتباك.

من جانبه، أكد وزير الخارجية الفلسطيني، رياض المالكي، أن الحل الوحيد الذي سيضع حداً للصراع بين فلسطين وإسرائيل، هو حل الدولتين وإقامة دولة فلسطين وفق حدود 1967.

ودعا المالكي، الصين إلى لعب دور أكبر في مباحثات السلام ، مضيفاً أن فلسطين والصين تواصلان التنسيق والاتصال في القضايا الثنائية والإقليمية والدولية.

أضف تعليق

إعلان آراك 2