صور | الحزن يخيم على العالم بعد حريق كاتدرائية نوتردام التاريخية

صور | الحزن يخيم على العالم بعد حريق كاتدرائية نوتردام التاريخيةصور | الحزن يخيم على العالم بعد حريق كاتدرائية نوتردام التاريخية

*سلايد رئيسى16-4-2019 | 19:27

وكالات

أبدى زعماء عدد من دول العالم حزنهم الشديد إثر الحريق الضخم الذي اندلع في كاتدرائية نوتردام التاريخية، مساء الاثنين، معبرين عن تضامنهم المطلق مع الشعب الفرنسي.

ترامب: الحريق فظيع وأدعو الله أن يبارك الشعب الفرنسى

غرد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بعد دقائق قليلة من اندلاع النيران، قائلا: إن الحريق "فظيع"، داعيا الله أن يبارك الشعب الفرنسي.

بوتين: الحادث خلف ألما في قلوب الروس

اعتبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، أن الحادث خلف "ألما في قلوب الروس"، مشيرا إلى أن "كاتدرائية نوتردام هي رمز تاريخي لفرنسا وكنز لا يقدر بثمن للثقافة الأوروبية والعالمية"، معبرا عن "أمله في أن تتم إعادة ترميم هذه الكاتدرائية الكبرى".

ميركل وماى تتضامنان مع الشعب الفرنسى

من جهتهما، عبرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ورئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي عن تضامنهما مع الشعب الفرنسي، ووصفتا التحفة المعمارية بأحد "رموز فرنسا والثقافة الأوروبية".

زعماء أوروبيون: دمار كاتدرائية نوتردام فى باريس ضربة لأوروبا بأسرها

وقال زعماء أوربيون في البرلمان الأوروبي في ستراسبورج، الثلاثاء، إن دمار كاتدرائية نوتردام في باريس ضربة لأوروبا بأسرها، وأضافوا أن القارة كلها ستساهم في إعادة بنائها.

الفاتيكان: الحريق سبب صدمة وحزنا

كما ذكر الفاتيكان أن الحريق سبب "صدمة وحزنا"، مضيفا أنه يصلي من أجل رجال الإطفاء "وكلّ الذين يبذلون قصارى جهدهم لمعالجة هذا الوضع المأساوي".

    أضف تعليق

    المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

    #
    مقال رئيس التحرير
    محــــــــمد أمين
    إعلان آراك 2