الجالية المصرية فى الصين يبدأون التصويت على «التعديلات الدستورية»

الجالية المصرية فى الصين يبدأون التصويت على «التعديلات الدستورية»الجالية المصرية فى الصين يبدأون التصويت على «التعديلات الدستورية»

* عاجل19-4-2019 | 09:18

كتب: محمد عامر

افتتحت السفارة المصرية بالصين أبوابها لاستقبال المصريين، للإدلاء بأصواتهم في اليوم الأول للاستفتاء على التعديلات الدستورية للمصريين المقيمين بالخارج والتى تمتد لثلاثة أيام .

وافتتحت السفارة أبوابها في تمام التاسعة صباحًا بتوقيت كوريا الجنوبية، أمام المواطنين المصريين للإدلاء بأصواتهم فيما يمتد التصويت حتى التاسعة مساء بتوقيت الصين .

وحرص عدد كبير من المصريين المقيمين فى الصين على التوافد منذ الصباح الباكر إلى مقر السفارة المصرية للمشاركة فى الاستفتاء ،مشيرين إلى أن مشاركتهم تأتى إيمانا منهم بأهمية المرحلة التى يمر بها الوطن وقيمة وأمانة الصوت الإنتخابى لكل منهم .

وكانت السفارة المصرية فى الصين قد أنهت - أمس - كافة استعداداتها لاستقبال أبناء الجالية المصرية، للإدلاء بأصواتهم فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية، ودعت المصريين المقيمين فى الصين إلى إعمال حقهم الدستورى والمشاركة فى الاستفتاء.

وأوضحت السفارة أن عملية التصويت تتطلب الحضور الشخصى للناخب إلى مقر السفارة، وإحضار وثيقة إثبات شخصية "بطاقة رقم قومى أو جواز سفر مثبت فيه الرقم القومى"، مشيرة إلى أنه يسمح أيضا للمواطنين الزائرين للصين خلال أيام الاستفتاء بالتصويت بالإضافة إلى المقيمين بصفة دائمة.

وتجرى عملية التصويت فى 140 مقرا انتخابيا فى 124 دولة تتواجد بها البعثات المصرية فى الخارج، حيث إنه وطبقا للضوابط المنظمة لعملية التصويت، تستقبل البعثات المصرية المواطنين المصريين للتصويت فى الاستفتاء خلال أيام 19 و20 و21 أبريل 2019، وذلك من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة التاسعة مساء بالتوقيت المحلى لدولة الاعتماد.

ووفقا للضوابط التى أقرتها الهيئة الوطنية للانتخابات، يحق لكل مواطن مصرى متواجد فى الخارج التصويت فى الاستفتاء على أن يحمل معه أصل جواز السفر المميكن السارى أو أصل بطاقة الرقم القومى سواء كانت سارية أم لا.

وكان رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات المستشار لاشين إبراهيم قد أعلن - أمس الأول - مواعيد الاستفتاء على التعديلات الدستورية، حيث حدد أيام الجمعة والسبت والأحد "من 19 حتى 21 أبريل" للمصريين بالخارج، وأيام السبت والأحد والإثنين "من 20 حتى 22 أبريل" للمصريين بالداخل

أضف تعليق

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا