مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان من شرم الشيخ: 68 مليون نازح فى العالم ثلثهم فى القارة الأفريقية

مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان من شرم الشيخ: 68 مليون نازح فى العالم ثلثهم فى القارة الأفريقيةمفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان من شرم الشيخ: 68 مليون نازح فى العالم ثلثهم فى القارة الأفريقية

* عاجل24-4-2019 | 12:37

كتب: على طه

قال ممثل مكتب مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، ستيفانو ميلادين، إن هناك 68 مليون شخص من النازحين قسريا فى العالم، موضحًا أن ثلثهم من القارة الأفريقية.

جاء ذلك خلال كلمته - اليوم الأربعاء - فى الدورة الـ64 للجنة الأفريقية لحقوق الإنسان والشعوب بمدينة شرم الشيخ.

وأعرب ممثل مكتب مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، عن تقدير المنظمة الدولية للجهود التى تبذلها بعض الدول والتى أعربت عن تعاطفها مع هؤلاء النازحين الذين فروا من ديارهم، واستضافهتم.

 وتابع: "هناك بلدان ومجتمعات فتحت أبوابها أمام الملايين من النازحين اجتماعيًا واقتصاديًا بالرغم من التحديات التى يواجهونها".

وشدد المسؤول الأممى على أهمية دور المجتمع المدنى فى حماية حقوق الإنسان، مؤكدا أن المنظمات المدنية يمكنها أن تعمل على تطبيق ممارسة الحريات الأساسية بشكل كامل.

ولفت إلى أن هناك تقارير صادرة من القارة الإفريقية تشير إلى مصادرة المطالب المشروعة لنشطاء حقوق الإنسان واستهدافهم والهجوم عليهم وتعذيبهم أحيانا فضلا عن وجود بعض التشريعات التى تعيق عملهم فى بعض البلدان.

ويشارك فى أعمال الدورة، مفوضى اللجنة وممثلى أمانة الاتحاد الأفريقى ووفود عشرات من الدول الأفريقية والبعثات الدبلوماسية الأجنبية ومنظمات الأمم المتحدة المعنية و35 من المؤسسات الوطنية المعنية بحقوق الإنسان وأكثر من 100 منظمة حقوقية غير حكومية أفريقية ودولية، بينها 12 منظمة مصرية.

أضف تعليق

إعلان آراك 2