الأهلى يفوز على المصرى بثنائية ويعود لرهان المنافسة على لقب الدورى

الأهلى يفوز على المصرى بثنائية ويعود لرهان المنافسة على لقب الدورىالأهلى يفوز على المصرى بثنائية ويعود لرهان المنافسة على لقب الدورى

* عاجل25-4-2019 | 22:49

كتب: أحمد الطوانسى
انتهت قبل قليل من مساء اليوم الخميس مباراة الأهلي والمصري  البورسعيدى لكرة القدم في الدوري، بتقدم الأهلى بهدفين دون رد من المصرى.
 المباراة مؤجلة من الأسبوع التاسع عشر، وتعود أهميتها للأهلى بالنسبة أنه بعد تحقيقه الفوز اليوم فقد تخطى نادى الزمالك فى النقاط، وحل وصيفا بعد نادى "بيراميدز متصدر الدورى.
 الزمالك توقف رصيده عند 60 نقطة من 27 مباراة، بينما أرتفع رصيد الأهلى إلى 61 نقطة من 27 مباراة أيضا، بعد فوزه اليوم، وبفارق نقطتين عن "بيراميدز متصدر الدورى بـ 63 نقطة من 29 مباراة، ( لعب مباراتين زيادة عن الأهلى والزمالك).
الأرقام السابقة كلها تشير إلى أن المنافسة بين الأندية الثلاثة فى ترتيب جدول الدورى ما زالت قائمة، وأن الفرصة نظريًا بالنسبة للأهلى والزمالك أكبر من فرصة بيراميدز الذى يسبق الأهلى والزمالك بلقائين، لكن يظل الدورى فى الملعب انتظارا لنتائج اللقاءات الباقية للفرق الثلاث.
أما عن مباراة اليوم فدخل الأهلى محتلًا للمركز الثالث برصيد 58 نقطة  بمحاولة أحراز هدف مبكر يعطيه الأفضالية فى اللقاء لتقليص الفارق بين الزمالك صاحب المركز الثانى وبيراميدز الذى أنفرد بالصدارة.
شهدت مباراة اليوم بداية هادئة للفريق واستمرت مرحلة جس النبض ما يزيد عن عشر دقائق، وبدء الأهلى هجامتة الخطيرة فى الدقيقة 12 بتمريرة ثنائية بين باسم على وجيرالدو لتضع اللاعب فى إنفراد بالمرمى ولكن تدخل أزارو الذى كان يأمل فى أحراز أول أهداف اللقاء ولكن سددها ضعيفة لتذهب إلى يد الحارس.
وجاءت الدقيقة 13 بهجمة مرتدة سريعة للمصرى يرد بها على إنفراد الأهلى ليتدخل على لطفى حارس الأهلى ويخرج من مرمى ليحاول أن يبعدها برأسه ولكن مرت متجهه للشباك الأهلاوية ولكن أخرجها باسم على قبل أن تسكن الشباك.
وكادت الدقيقة 20 أن تشهد أول أهداف الأهلى بالنيران الصديقة على طرق اللاعب محمد جابر بعد رأسيه للخلف كادت أن تسكن الشباك الخضراء ولكن أنقذها الحارس مسعود ليحولها إلى ركلة ركنية.
وفى الدقيقة 23 حصل الأهلى على ركلة حرة من منتصف الملعب، أرسلها على معلول عرضية رائعة إلى حمدى فتحى ألذى سدد الكرة بقدمه اليمنى ولكن مرت بجوار القائم.
وشهدت الدقيقة 25 إهدار أزارو لفرصة غريبة بعد أرسال معلول كرة وضعته فى إنفراد تام بالحارس ولكنه سدد كرة غلبت قوتها الدقة لتمر بجوار القائم .
وأحرز الأهلى أول أهدافه فى الدقيقة 31 للاعب صالح جمعة الذى أستقبل تمريرة من أزارو ليسددها بقدمه اليسرى لتمر بين أقدام الحارس وتسكن الشباك.
وألغى الحكم هدفاً لجيرالدو في الدقيقة 35 بداعي التسلل بعد تمريرة من أجايي إلى الأنجولي الذي انفرد بالشباك ليسدد، قبل أن يحبط الحكم احتفاله بصافرة التسلل.
حكم المباراة احتسب ركلة حرة على حدود منطقة جزاء الأهلي بعد إشهار الكارت الأصفر في وجه أيمن أشرف، ليتم تنفيذ الكرة عرضية داخل منطقة الجزاء لكن الحكم أطلق صافرته معلناً عن حالة تسلل جديدة في الدقيقة 38.
وأرسل معلول كرة ساقطة خلف الدفاع في منطقة الجزاء في الدقيقة 43 من ركلة ثابتة، لكن الدفاع تدخل وحول الكرة إلى ضربة ركنية، لم ينجح الأحمر في تحقيق الاستفادة منها.
حاول الأهلي تسجيل الهدف الثاني في بداية الشوط الثاني لتعزيز فرصته في الفوز، وكان حمدي فتحي قريباً في الدقيقة 54 بتسديدة من خارج منطقة الجزاء لكنها مرت إلى جوار القائم الأيسر.
وأرسل اللاعب محمود وادي تسديدة من خارج منطقة الجزاء بيمناه بعد خطأ دفاعي من باسم علي لكن كرة لاعب المصري ذهبت إلى أحضان علي لطفي في الدقيقة 59.
وحصل الأهلي على ركلة جزاء بعد عرقلة وليد أزارو داخل منطقة الجزاء، ليتصدى التونسي علي معلول للتنفيذ معلناً عن هدف ثاني للأحمر في الدقيقة 73.
واحتسب الحكم ركلة حرة على حافة منطقة جزاء الأهلي في الدقيقة 75 ليتصدى اللاعب إيماموتشو للتنفيذ ويرسل الكرة فوق عارضة علي لطفي بقليل.
وتألق علي لطفي في الدقيقة 79 بعد عرضية خطيرة حولها اللاعب سعيد السنبوري برأسية باتجاه شباك الأهلي لكن الحارس نجح في إبعادها بنجاح للحفاظ على شباكه نظيفة.
ورد القائم الأيمن فرصة محققة لفريق المصري بعد عرضية من الجهة اليمنى حولها محمود وادي بالكعب لترتطم بالقائم قبل أن يشتتها الدفاع في الدقيقة 81.
وأهدر أجايي فرصة الهدف الثالث في الدقيقة 90 بعد كرة وصلته داخل منطقة الجزاء في وضعية انفراد تام ليسدد بيمناه كرة مرت إلى جوار القائم الأيسر وسط غضب من لاسارتي على إهدار الفرص السهلة.
    أضف تعليق

    تسوق مع جوميا

    الاكثر قراءة

    إعلان آراك 2