كفافى:«SCORE» رصدت 25 مليون جنية استثمارات جديدة لضخها فى تطوير البنية التحتية للشركة

كفافى:«SCORE» رصدت 25 مليون جنية استثمارات جديدة لضخها فى تطوير البنية التحتية للشركةكفافى:«SCORE» رصدت 25 مليون جنية استثمارات جديدة لضخها فى تطوير البنية التحتية للشركة

اقتصاد5-5-2019 | 19:40

كتب:فتحى السايح

قال الدكتور محمد كفافي رئيس مجلس الإدارة التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المصرية للإستعلام الإئتماني I Score، أن مصر بدأت مرحلة جديدة نحو التحول الرقمي، مشيراً إلى البنية التكنولوجية للتحول الرقمي فى مصر قوية جداً.

وقال "كفافي" خلال اجتماع لجنة البنوك والبورصات بجمعية رجال الأعمال، أن أجمالي العملاء المسجلين بالشركة المصرية للإستعلام الإئتماني من الافراد بلغ 18 مليون عميل، أن هناك تعاون بين الشركة و شركات التأجير التمويلي والتمويل العقاري والبنوك التجارية للاشتراك فى تقديم الخدمة.

وأضاف أنه يوجد 2.6 مليون عميل بالشركة فى مجال التمويل متناهي الصغر وجميعها حصلت على تسهيلات إئتمانية باجمالي 17 مليون جنيه، لافتا إلى الشركة حصلت من البنك المركزي على 800 ملف للاستعلام الإئتماني بعد قيامه بالمراجعة على الشركة، لافتا إلى أن اسعار الخدمة مخفضة جداً مقارنة بالاسعار العالمية بواقع 30 جنيه للاستعلام الإئتماني.

واشار "كفافي"، الى ان توقيع الشركة وقعت بروتوكول مع "المرور" لاتاحة كافة البيانات الخاصة عن ملف السيارات حتي يتمكن العميل من معرفة موعد استلامها من المرور، مشيراً أنه يوجد بالشركة 250 ألف سيارة للعملاء الذين اخذو قروض من البنوك.

وأشار إلى أن " I-SCORE" رصدت حوالي 25 مليون جنيه استثمارات جديدة لضخها فى تطوير البنية التحتية للشركة بجانب الإنتهاء من نظام الموبيل أبلكيشن والذى سيتم إطلاقة خلال ديسمبر المقبل.

وأوضح أن النظام الجديد سيتيح للبنوك تحديث بيانات العميل فى نفس يوم إدخالها، لافتًا إلى أنه ستتم إتاحة خدمة الاستعلام الائتمانى على الهواتف الذكية والآندرويد للعميل بعد تجاوز الأسئلة المحددة لتدعيم درجة الحماية والأمان.

وأشار إلى أن درجات التقييم الإئتماني للافراد تنقسم إلى جيد جدا ً بواقع 750 إلى 850 درجة، و الجيد 600 درجة، بينما تصل درجات التقييم عالية المخاطر فى حدود 400 درجة ومعظمها ترفضها البنوك فى منح الإئتمان للافراد.

من جانبه أكد حسن حسين، رئيس لجنة البنوك والبورصات بجمعية رجال الأعمال، أن مستقبل التحول الرقمي والشمول المالي فى مصر "مبشر" ويدعو للتفاؤل، خاصة وأنه سيقضي على العديد من المشاكل الاقتصادية ومساعدة الشركات للانضمام إلى الاقتصاد الرسمي.

أضف تعليق