فى شهر رمضان المبارك.. مساعدة الفقراء وعلاج المرضى بالمجان

فى شهر رمضان المبارك.. مساعدة الفقراء وعلاج المرضى بالمجانفى شهر رمضان المبارك.. مساعدة الفقراء وعلاج المرضى بالمجان

شئون مصرية12-5-2019 | 16:41

كتب: محيى عبدالغنى محمد

في شهر رمضان، يرغب الكثيرون في المساهمة في بعض أعمال الخير، ويتسابقون جميعا لتقديم يد العون للفقراء والمحتاجين وبرغم ضرورة المساهمة طوال العام نظرًا لكثرة المحتاجين، لكن في شهر رمضان يزيد الاهتمام بأعمال الخير أكثر.

جمعية الأورمان

أكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن نشاط الجمعية يزداد فى شهر رمضان الكريم، حيث تقوم بتوزيع 300 ألف كرتونة رمضانية على مستوى محافظات الجمهورية للأسر أكثر فقرًا.

 وأضاف شعبان فى تصريحات خاصة لـ «دار المعارف» أن الجمعية تقوم بتنشيط برنامج حياة كريمة والذى يعمل فى مجال إعمار المنازل وإمدادها بالمياه الصالحة للشرب وتوصيل الكهرباء.

وأوضح مدير عام جمعية الأورمان أن الجمعية تعمل على المساعدة الطبية فى إجراء عمليات القلب والعيون وتقديم الأجهزة التعويضية، مشيرًا أن الجمعية ساعدت فى زواج 500 عروسة بتقديم شيك بمبلغ 10 آلاف جنيهًا لكل عروسة يتيمة فى الوجه القبلى وتقديم شيك بمبلغ 7 آلاف جنيها لكل عروسة فى الوجه البحرى.

مستشفى الناس للأطفال

قالت عضو مجلس النواب والمدير التنفيذى لمستشفى الناس للأطفال بشبرا الخيمة، إن مشروع مستشفى الناس يتم تجهيز المبنى حاليًا خلال هذا العام بـ 6 غرف عمليات لعلاج العيوب الخلقية عند الأطفال.

وأضافت حسونة فى تصريحات خاصة لـ «دار المعارف» أن مستشفى الناس للأطفال تابع لوزرارة التضامن الاجتماعى ، مؤكدة أنها ستكون أكبر مستشفي في الشرق الأوسط وأفريقيا توفر العلاج مجانا 100% وفقا لأحدث المعايير العالمية.

وأكدت عضو مجلس النواب أن الهدف من المستشفى القضاء علي قوائم انتظار جراحات قلب الأطفال.

بيت الزكاة

قال الأمين العام لبيت الزكاة والصدقات المصرى د. صفوت النحاس إن البيت يمارس الزكاة والصدقات فى أكثر من مجال، وأوضحها كالتالى :

فى المجال الاجتماعى تقدم اعانات شهرية إلى 85 ألف أسرة بإجمالى 44 مليون جنيه.

ويوزع 750 ألف كرتونة رمضانية .. و750 طن لحوم ، 100الف بطانية فى حملة ( مصر دفيانة).

وتم سداد 2 مليون جنيه لــ 180 حالة من الغارمين والغارمات.

وتم ترميم 210 منزل بقيمة 4.5 مليون جنيه.

وتم تيسير 650 حالة زواج بتقديم المعونات المادية والمالية.

وأضاف النحاس أنه تم علاج حالات بقيمة 112 مليون جنيه من خلال تقديم أدوية وعلاج أمراض الكبد، وعلاج 28 ألف حالة فيروس سى .. وإجراء أكثر من 200 عملية جراحية شهريا.. وعلاج كافة الحالات المرضية.

وأوضح النحاس أنه فى مجال المشروعات تم بناء وتجهيز الوحدة الصحية بقرية بقطر بالبحيرة.. وتنفيذ مركز أطفال بلا مأوى ببلبيس بالشرقية، كما قدم بيت الزكاة 40 منحة لدعم الطلاب المتفوقين الغير قادرين بمختلف الجامعات المصرية.

وأضاف أنه تم افتتاح مكاتب لبيت الزكاة بمستشفى سيد جلال ومعهد الأورام ومستشفى الدمرداش، ومستشفى الزهراء، ومعهد الكبد بالمنوفية، بالإضافة إلى عدد من المحافظات يوجد بها نشاط خدمى، وصحى، لبيت الزكاة.

جمعية رسالة

صرحت ريهام محيسن مدير إدارة التواصل و الاعلام لجمعية رسالة أن الجمعية تكثف عملها الخيري في أكثر من 30 نشاط يساعد شتى الفئات من خلال الآلاف من المتطوعين المقبلين على العطاء في رمضان، حيث يتم التجهيز لرمضان من خلال إدارات المساعدات بفروعها في القاهرة و جميع المحافظات و القوافل الداخلية و الخارجية لتعبئة الآف الشنط الغذائية و الوجبات الساخنة و إفطار المسافرين ليحقق إفطار ملايين من الصائمين في جمع أنحاء الجمهورية بأيادي الآلاف من المتطوعين.

 هذا إلى جانب تنظيم يوم الكساء والذى يهدف لإدخال الفرح والسرور بملابس العيد عن طريق توزيعها مجانا في شتى محافظات الجمهورية وتستهدف كساء ملايين المحتاجين أيضا و توزيعها على عدد كبير من الأسر ورسم الفرحة على وجوههم خلال عيد الفطر المبارك.

أضف تعليق

إعلان آراك 2