مطعم «سكينة للمأكولات الحلال» يستضيف الصائمين مجانا

مطعم «سكينة للمأكولات الحلال» يستضيف الصائمين مجانامطعم «سكينة للمأكولات الحلال» يستضيف الصائمين مجانا

* عاجل16-5-2019 | 22:20

دار المعارف

مطعم ( سكينة للمأكولات الحلال  Sakina Halal Grill) الذي يقع على مسافة قريبة من البيت الأبيض، يقدم طعامه (مأكولات باكستانية وهندية) لكل من يدخل عبر الباب، حتى ولو لم يتمكن من دفع ثمن الوجبة، وفى شهر رمضان يستضيف إفطارًا رمضانيًا للصائمين.

ويحكى موقع  ShareAmerica " " قصة صاحب المطعم فى سطور قلية حيث يقول لإن صاحبه ويدعى قاضي منان هاجر إلى الولايات المتحدة، قبل 18 عاما ولم يكن فى جيبه إلا حوالى 3 دولارات، لم يكن يتخيل أنه سيمتلك مطعمًا بعد 18 عامًا.

والآن، مطعمه مشغول باستمرار – بل مشغول جدًا في الواقع لدرجة أنه يضطر إلى الاختباء في مكتبه لينال راحة قصيرة كل فترة.

ويشرح منان، " أردتُ أن يأتي المشردون إلى داخل المطعم وأن يعيشوا حياتهم كما كانوا يعيشونها. لا يولد أحد بلا مأوى. إذا سقط شخص ما، نقول ’دعنا نساعده على النهوض‘."

نشأ منان في مزرعة في قرية صغيرة في باكستان، حيث كان والده معلمًا وكانت والدته تعتني به وإخوته التسعة. ويتذكر منان أنه عندما كان طفلا كان يعاني من الجوع ولا يعرف من أين ستأتي الوجبة التالية أو متى ستأتي.

ويتذكر أن " في تلك الأيام المظلمة، كانت والدتي ما زالت معتادة على طبخ الطعام ولكنها كانت دائما تقدم الطعام للجيران. اعتدتُ أن أغضب قليلا. فلم يكن لدينا ما يكفي؛ لماذا تمنح الطعام هكذا مجانا؟ وكانت تقول دائمًا:

 " الله يعطيك المزيد وأنت تعطي الآخرين."

أضف تعليق

إعلان آراك 2