٢٨ جثة مجهولة لمهاجرين على سواحل ليبيا

٢٨ جثة مجهولة لمهاجرين على سواحل ليبيا٢٨ جثة مجهولة لمهاجرين على سواحل ليبيا

* عاجل18-4-2017 | 22:19

وكالات

صرح قائد الوحدة الأمنية فى وزارة الداخلية الليبية أحمد خليفة اليوم الثلاثاء أنه تم العثور على جثث ٢٨ مهاجرا ماتوا عطشا وجوعا فى عرض البحر بعد أن جنح بهم المركب الذى كانوا على متنه إلى الساحل الليبى.

وأضاف المسئول الأمنى الليبى أن من بين المتوفين ٤ نساء وأن صيادين ليبيين قاموا بسحب مركبهم إلى الشاطىء وقامت السلطات بالتصريح بدفن جثثهم فى مقبرة للمهاجرين غير الشرعيين.

وأوضح مسئول الأمن أن محرك القارب الذى كان الضحايا يستقلونه إنكسر فتوقف بهم القارب وسط الماء لمدة كبيرة أدت بهم إلى الوفاة، ولم يعط المسئول تفاصيل أخرى تتعلق بجنسيات الضحايا إلا أن شهود قالوا إنه من المرجح أنهم أفارقة من بلدان جنوب الصحراء الكبرى.

وفى سياق قريب فإن مبعوث الأمم المتحدة لليبيا مارتن كوبلر انتقد بشدة الأوضاع فى مخيمات اللاجئين فى ليبيا التى يتخذونها معبرا للهرب إلى أوروبا، وجاءت تصريحات المبعوث الأممى فى مقابلة أجراها مع إحدى الإذاعات الألمانية وقال فيها أيضا إن مخيمات اللاجئين فى حالة فظيعة حيث يتعرض فيها النساء للإعتداء الجنسى، ويتكدس اللاجئون فى أماكن صغيرة للإيواء محشورين مثل الحيوانات، وهذه أساليب غير آدمية لا يمكن تحملها ويجب تغييرها

أضف تعليق

إعلان آراك 2