عريس الكرة المصرية يحتفل وجماهيرة بالكونفدرالية

عريس الكرة المصرية يحتفل وجماهيرة بالكونفدراليةعريس الكرة المصرية يحتفل وجماهيرة بالكونفدرالية

* عاجل27-5-2019 | 00:13

كتب: أحمد الطوانسى

حسم نادى الزمالك بطولة الكونفدرالية الإفريقية، وتوج بطلًا فى اللقاء المثير الذى جمع بينه وبين فريق نهضة بركان المغربى مساء أمس الأحد، بعدما استقبل هزيمة بهدف نظيف فى لقاء الذهاب. انتهى لقاء الإياب بهدف نظيف للقلعة البيضاء ليحول حسم نتيجة اللقاءين إلى ركلات الترجيح، والتى استطاع فيها الزمالك أن يحسم تتويجه بالبطولة الغالية ليسعد جماهيره ومحبى الكرة فى مصر. حصل الزمالك على لقب الكونفدرالية للمرة الأولى في تاريخه، وحقق البطولة الأفريقية العاشرة في تاريخه بعد توقف عن التتويج القاري بدأ منذ عام 2003 عندما توج بكأس السوبر الأفريقي على حساب الوداد المغربي. الشوط الأول

شهد الشوط الأول استحواذ نسبى لنادى الزمالك على الملعب ولكن دون خطورة تذكر على مرمى الفريق المغربي.. بدأت الخطورة تتحقق لنادى الزمالك فى الدقيقة " 7" بعد تمريرة رائعة من أحداد إلى أوباما ليضعه في إنفراد تام بالمرمى، لكن اللاعب أطاح بالكرة فوق العارضة ليهدر فرصة تقدم الزمالك بعد فرصة محققة للتهديف. جاءت أول هجمات الفريق المغربى في الدقيقة 19 للاعب كودجو من كرة أخرى خلف عبد الله جمعة لينطلق بها إلى حدود منطقة الجزاء قبل أن يقرر التصويب بدلًا من إرسال عرضية، لتذهب الكرة أعلى عارضة الزمالك. وقام اللاعب إبراهيم حسن بتسديد تصويبة فى الدقيقة 24 كادت أن تباغت الحارس المغربي، لكنها مرت أعلى العارضة لتضيع فرصة أخرى للتسجيل للأبيض. واصل جمعة ضغوط نادى الزمالك فى الدقيقة 29 بعرضية من الجانب الأيسر نحو رأس أوباما، حاول تحويلها نحو المرمى لكنها ذهبت بجوار القائم الأيسر للمرمى. وتعمد لاعبى الفريق المغربى إضاعه الوقت بالسقوط المتكرر داخل أرض الملعب، وبداية من الدقيقة 30 إلى 43، سقط عدد من لاعبي نهضة بركان بشكل متتالي في محاولات لإهدار وقت المباراة الفعلي، ليحصل الثنائي بكر الهلالي وأمين الكأس على بطاقتين صفراويتين، وواحدة لحارس الزمالك. واحتسب حكم اللقاء أربع دقائق كوقت بدلًا من الضائع في النصف الأول من اللقاء، لكن محاولات الزمالك خلالها جاءت على استحياء وبدون خطورة حقيقة على المرمى لينتهي أول 45 دقيقة بدون أهداف. الشوط الثانى بدء الشوط الثانى بإصرار ونديه للاعبى الزمالك، فبدء الزمالك بتمريره ساحرة من كهربا إلى أوباما داخل منطقة الجزاء الذى مهد الكره لحميد أحداد الذى صوب الكرة ارتفعت عن المرمى المغربى، ولكن الحكم عاد إلى تقنية " الفار" بعد طلب لاعبى الزمالك واحتسب لمسه يد على مدافع الفريق المغربى وأعطى ركلة جزاء. تقدم المدافع الهداف محمود علاء لتصويب ركلة الجزاء فى الدقيقة 55 ليسكنها الشباك بتصويبة رائعة ملعنًا هدف تقدم القلعة البيضاء. وفى الدقيقة 67 يتلقى كهربا تمريرة من على حدود منطقة الجزاء ويطلق تصويبه ولكن تأتى ضعيفة لتمر بجانب القائم الأيسر. شهدت الدقيقة "70" تغيير أول لجروس، بنزول أحمد سيد زيزو بديلًا للاعب إبراهيم حسن. وفى الدقيقة 74 استقبل كهربا عرضية رائعة من أقدام اللاعب عبد الله جمعة ينقض عليها برائسيه، ولكن الحارس المغربى نجح فى إبعادها. وشهدت الدقيقة 76 هجمة خطيرة للنادى المغربى تحولت إلى ركلة ركنية إلى هداف الفريق لاما كودجو. وجاءت الدقيقة 80 بتصويبة للاعب زيزو لتمر بجوار القائم الأيمن. ونجح المغربى حميد أحداد لاعب الزمالك فى الدقيقة "82"، فى إطلاق تصويبة صاروخية من على حدود منطقة الجزاء ولكن نجح الحارس فى إبعدها بأطراف أصابعه. أجرى جروس ثانى تغيراته فى الدقيقة "83" بنزول اللاعب محمود عبد العزيز بدلاً من محمد إبراهيم. وأنهى جروس التغيرات الثلاثه فى الدقيقة 87، بنزول خالد بوطيب بديلًا للمغربى حميد أحداد.

وشهدت الدقيقة 89 إعتداء من اللاعب عمر النمساوى تسببت فى حصولة على البطاقة الحمراء. وانتهى اللقاء بفوز الزمالك بهدف نظيف أخر حسم اللقاء إلى الركلات الترجيحية.

ونجح كلًا من خالد بوطيب، محمود علاء، عبد الله جمعة، يوسف أوباما وأحمد سيد "زيزو" في تسجيل ركلات الزمالك الخمس، بينما سجل إسماعيل المقدم، لابا كودجو وإيسوفو دايو لنهضة بركان وأهدر حمدي العشير ركلة واحدة.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2