شاهد| الريال يقهر بايرن ذهابا وعودة بـ 6 أهداف مقابل 3 ويصل لنصف نهائى الأوروبى

شاهد| الريال يقهر بايرن ذهابا وعودة بـ 6 أهداف مقابل 3 ويصل لنصف نهائى الأوروبىشاهد| الريال يقهر بايرن ذهابا وعودة بـ 6 أهداف مقابل 3 ويصل لنصف نهائى الأوروبى

* عاجل19-4-2017 | 00:09

كتب: مصطفى يحى

في مباراة إياب الدور قبل النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، أستطاع ريال مدريد الأسباني تحقبق فوزاً كبيرا على حساب منافسه بايرن ميونخ الألماني بأربعة أهداف مقابل هدفين، وكان لقاء الذهاب قد انتهى أيضا بفوز الريال   بهدفين لهدف للبايرن.

وبفوز اليوم يكون الريال قد حصد نقاط المباراتين و أحرز 6أهداف مقابل 3 للبايرن وصعد للدور قبل النهائي الأوروبي إلى جانب أتلتيكو مدريد، فى انتظار تحديد الفريقين الأخرين الصاعدين لنفس الدور مساء غداً الأربعاء. جاء الشوط الأول من لقاء اليوم ليشهد بداية قوية للغاية من جانب بايرن ميونخ الذي ضغط بكل خطوطه من أجل تسجيل هدف مبكر، وعاونه على ذلك تراجع لاعبي ريال مدريد  للدفاع عن مرماهم.

وشهدت الدقيقة التاسعة من اللقاء أول هجمة خطرة لبايرن ميونخ عن طريق لاعبه روبين، بعدما ارسل زميله فى الفريق ريبيري كرة عرضية مرت أمام مهاجمي ومدافعي الفريقين لتصل إلى الهولندي الذي صوبها في الشباك الخارجية لنافاس.

  هدف آخر ضائع لبايرن بعد 6 دقائق من الفرصة الأولى بعدما صوب فيدال كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لتمر فوق عارضة نافاس.

ولعب الريال على الهجمات المرتدة لكن دون خطورة كبيرة على مرمى البايرن، إلى أن جاءت الدقيقة 26 ليفاجىء  كارفخال الحارس الألمانى نوير بتسدية قوية من خارج منطقة الجزاء أبعدها الأخير إلى ركلة ركنية.

وأخطأ نوير في التصدي لتصويبة أخرى من كارفخال في الدقيقة 27 لترتد نحو راموس الذي صوبها قوية ولكن ألابا أخرجها من على خط المرمى لينقذ بايرن من هدف أول كان يمكن أن يحرزه الريال.

  وكشر الريال عن أنيابه وكاد يحرز هدفا في الدقيقة 32 من خطأ لدفاع البايرن وذلك بعدما ارتدت الكرة نحو رونالدو الذي مررها إلى كروس ليصوبها مباشرة ولكنها مرت أعلى العارضة.

ومن غزوة رونالدونية في الدقيقة 36، انطلق أيقونة الريال بمفرده خلف دفاع البايرن من منتصف الملعب وصوب كرته ليتصدى لها نوير ويمنعها من سكن شباكه.

هجمة أخرى مرتدة سريعة لريال مدريد في الدقيقة 41انطلق فيها مارسيلو بالكرة ليمررها نحو رونالدو الذي صوبها من داخل منطقة الجزاء ولكنها خرجت بعيداً عن المرمى.

الأخطاء الدفاعية لبايرن مازالت مستمرة بعدما مهد هوملز الكرة نحو توني كروس في الدقيقة 44 ليصوبها لاعب الريال قوية ولكنها في يد نوير.

ويأتى الشوط الثاني يشهد بداية سريعة من الفريقين كل يحاول أن يحرز أولا، لكن الكرة الأولى تكون من نصيب البايرن، حيث صوب روبين مرمى الريال وأخرجها مارسيلو من على خط مرمى فريقه بأعجوبة.

وفي الدقيقة 51 احتسب فيكتور كاساي ركلة جزاء لصالح بايرن ميونخ بعدما عرقل كاسيميرو، روبين، داخل منطقة الجزاء يسجل منها البايرن أول أهداف المباراة وفريقه، عن طريق ليفاندوفسكي ويسعى بهدها الماكينات الألمانية لتسجيل هدف ثاني يضمن لهم التأهل لنصف النهائي، ويتجلى هذا فى مواصلة الألمان للهجوم وإضاعة هدف ثان بعد الأول بدقيقة من كرة لروبين مررها لفيدال الذي صوب صاروخا علا عارضة نافاس .

وتأتى الدقيقة 62 لتشهد أيضا ضياع هدف للبايرن بعدما تلقى ألابا كرة طائشة داخل منطقة الجزاء ليصوبها مباشرة نحو المرمى إلا أنها ارتطمت بأجساد مدافعي الريال لتنتهي الخطورة الألمانية، وفى ظل استحواذ البايرن، يحوّل فاسكيز كرة عرضية في الدقيقة 76 نحو رونالدو الذي يضعها برأسه داخل الشباك معلناً عن تعادل ريال مدريد.

وبعد دقيقة واحدة فقط سجل راموس هدفاً بالخطأ في مرماه بعد كرة عرضية تسلمها البديل مولر وحاول مدافع الريال إبعادها ولكنه فشل وسكنت شباكه ليعيد بايرن للتقدم بهدف.

وفي الدقيقة 82 يضيع فاسكيز البديل فرصة لإحراز هدف التعادل لريال مدريد بعدما تلقى كرة عرضية من مارسيلو ليصوبها على الطائر خارج مرمى نوير، بعدها يطرد حكم المباراة أرترو فيدال في الدقيقة 84 من اللقاء بعدما حصوله على البطاقة الصفراء الثانية ليكمل بايرن المواجهة بعشرة لاعبين.

ويتراجع البايرن للدفاع فى محاولة منه للدفاع عن تقدمه بهدف في ظل النقص العددي في صفوفه وهو ما يتيح فرصة للريال ليضغط بقوة نحو الهجوم من أجل تسجيل التعادل، إلا أن كل المحاولات باءت بالفاشل لينتهى الوقت الأصلى بنفس نتيجة لقاء الذهاب ويضطر الفريقين للعب وقت إضافى.

  وفى الشوط الأضافى الأول ينجح البايرن في السيطرة على الكرة ويشكل خطورة على مرمى الريال في الدقيقة 97 بعدما انطلق روبين بالكرة حتى وصل لحدود منطقة جزاء الأسبان ليمررها نحو كوستا الذي لعبها نحو المرمى مباشرة لتخرج خارج الملعب، وسريعا ما يرد الريال، فبعد دقيقة واحدة يصوب أسيسنسو كرة من داخل منطقة الجزاء البايرن يتصدى لها نوير بصعوبة ويخرجها ركنية لا يستفد منها البايرن.

   وفى الدقيقة 105 يتسلم رونالدو كرة داخل منطقة الجزاء فيحولها مباشرة نحو مرمى الألمان معلنا عن هدف التعادل للريال.

وبعد الهدف بـ 4 دقائق يسجل رونالدو هدفا ثالث لريال مدريد بعد انطلاقة رائعة من مارسيلو الذي توغل وسط دفاع بايرن قبل أن يمررها نحو البرتغالي الذي وضعها في الشباك، ولا تمر دقيقتين أخريين إلا ويسجل اسيسنسو الهدف الرابع والأخير فى المباراة من بين وسط لاعبي بايرن بعد مراوغة رائعة انتهت بتصويبة سكنت شباك البايرن الذى انهار تماما، ووسط حالة من توهان لاعبى البايرن يمر ما تبقى من وقت وهو قليل لتنتهى فاعليات اللقاء.

https://www.youtube.com/watch?v=KV3ldmKlcSU
أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2