«الصحة العالمية» تدشن مبادرة رياضية فى 5 جامعات مصرية

«الصحة العالمية» تدشن مبادرة رياضية فى 5 جامعات مصرية«الصحة العالمية» تدشن مبادرة رياضية فى 5 جامعات مصرية

* عاجل27-5-2019 | 14:14

وكالات

دشنت منظمة الصحة العالمية مبادرة "الرياضة من أجل الصحة" فى 5 جامعات مصرية بالوجهين البحرى والقبلى.

وذكر الموقع الرسمى للأمم المتحدة - اليوم الإثنين - أنه وفقًا لمنظمة الصحة العالمية فإن أكثر من 80% من المراهقين فى العالم لا يقومون بما يكفى من النشاط البدنى، ولذلك تم وضع سياسات رامية إلى معالجة نقص النشاط البدنى موضع التنفيذ فى 56% من الدول الأعضاء فى المنظمة، حيث اتفقت هذه الدول على خفض معدل انتشار المشكلة بنسبة 10% بحلول عام 2025.

وتُعرّف منظمة الصحة العالمية النشاط البدنى بأنه كل حركة جسمانية تؤديها العضلات الهيكلية وتتطلّب استهلاك قدر من الطاقة، بما فى ذلك الأنشطة التى تزاول أثناء العمل واللعب، وأداء المهام المنزلية، والسفر، وممارسة الأنشطة الترفيهية.

وتهدف سياسات منظمة الصحة العالمية الرامية إلى زيادة النشاط البدنى إلى ضمان ما يلى: تعزيز النشاط البدنى من خلال أنشطة الحياة اليومية بالتعاون مع القطاعات المعنية، وجعل المشى وركوب الدراجات الهوائية وسائر أشكال الانتقال القائمة على الحركة متاحة ومأمونة للجميع، وتشجيع السياسات الخاصة بالعمل وبأماكن العمل المرتبطة بالنشاط البدنى.

كما تشمل السياسات، تخصيص المدارس والجامعات لأماكن ومرافق مأمونة يقضى فيها الطلاب وقت الفراغ بطرق تنطوى على الحركة، وتقديم التربية الرياضية الجيدة التى تدعم اتباع الأطفال لأنماط السلوك التى تجعلهم يحافظون على النشاط البدنى طوال حياتهم، وتوفير المرافق الرياضية والترفيهية التى تتيح الفرصة أمام الجميع لممارسة الرياضة.

وأبرمت منظمة الصحة العالمية عددا من الشراكات للمساعدة فى دعم الدول الأعضاء فى جهودها المبذولة لتعزيز النشاط البدنى، بما فى ذلك الشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) ومكتب الأمم المتحدة المعنى بتسخير الرياضة لأغراض التنمية والسلام.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2