15% نسبة النمو في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

15% نسبة النمو في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات15% نسبة النمو في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

اقتصاد11-6-2019 | 15:20

كتبت _ علا عبد الرشيد

قال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حقق نسبة  نمو قدرها 15% خلال الشهور التسعة الماضية بزيادة قدرها 3% عن المتوقع .

جاء ذلك خلال افتتاح فعاليات مؤتمر الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي تيك انفنست 3 اليوم الثلاثاء،  والذي شارك فيه عدد من قيادات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بينهم المهندسة هالة الجوهري القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" وعصام الصغير رئيس الهيئة القومية للبريد، إضافة إلى عدد من وزراء الاتصالات السابقين.

أضاف، أن وزارته تمتلك خطة طموحة لمواجهة التحديات القائمة من خلال تطويع استخدام تكنولوجيا المعلومات، مؤكدا أن مصر قادرة أن تصبح في مقدمة دول العالم في مجال تكنولوجيا المعلومات من خلال بناء قاعدة عريضة من القدرات والمهارات.

و أوضح أن وزارة الاتصالات تقوم ببناء 8 مجمعات للإبداع في 8 محافظات مختلفة على مستوى الجمهورية، مشيرا إلى أن الوزارة بدأت في إنشاء أكاديمية رقمية تضم 1000 ساعة من المحاضرات يقدمها عدد من الخبراء المتخصصين.

 و أشار طلعت، إلى أن وزارته تسعى جاهدة لبذل جهدها في نشر التكنولوجيا في كل ربوع مصر من خلال الإستراتيجية التي أطلقتها مؤخرا في دعم منظومة التحول الرقمي، مشيرا الى ان خطة وزارة الاتصالات تستهدف بناء قاعدة قوية من الشباب المصري المتدرب على أعلى مستوى احترافي، علاوة على دعم استراتيجية  الذكاء الاصطناعي، البلوك شين، الامن السيبراني.

 و أضاف: لدينا خطة طموحة لمواجهة التحديات القائمة من خلال تطويع استخدام تكنولوجيا المعلومات، و مصر قادرة ان تصبح في مقدمة دول العالم في مجال تكنولوجيا المعلومات من خلال بناء قاعدة عريضة من القدرات والمهارات..

أضف تعليق

إعلان آراك 2