«الأعلى للإعلام»: 90 دقيقة كحد أقصى لمدة الحلقة لمذيعي برامج التوك شو

«الأعلى للإعلام»: 90 دقيقة كحد أقصى لمدة الحلقة لمذيعي برامج التوك شو«الأعلى للإعلام»: 90 دقيقة كحد أقصى لمدة الحلقة لمذيعي برامج التوك شو

*سلايد رئيسى11-6-2019 | 21:19

كتب: محمد على

وضع المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، ضوابط لبرامج التوك شو، التى أصبحت ظاهرة عصرية أصابها الترهل وتشابه الموضوعات وتسييس المحتوى، كما أن بعض البرامج أطالها ‫الانفلات‬.

وتضمنت ضوابط المجلس الأعلى للإعلام لبرامج التوك شو: - أن يكون مقدم البرنامج ورئيس تحريره أعضاء نقابتهم. -أن يكون رئيس التحرير مسئولا عما يذاع وعليه مراجعته. -أن يكون لكل ملف داخل البرنامج معد ذو خبرة ومعلوم. -أن يلتزم بالمرجعية وأن يدعم الخبر أو المعلومة بتقرير مصور. -أن يجمع بين الخبراء والمسئولين ولا يقتصر على طرف واحد. -لا يطلق صفة الخبراء والمحللين على الضيوف إلا إذا كان الضيف يحمل هذه الصفة بحكم الوظيفة أو الدراسة والتنويه عن مهنة الضيف والتأكد منها. -أن يجمع بين فنون البرامج من حديث مباشر إلى لقاءات إلى اتصالات إلى تقارير مصورة. -أن يهتم بالأحداث الجارية فقط. -أن لا يترك الوقت للمذيع وأن يعطى الفرصة للضيف لعرض رأيه. -أن يلتزم بالدقة والموضوعية فى الإعلان عن ضيوفه وحلقاته. -أن يبرز مصادر معلوماته جيدا. -أن يكفل حق الرد. -أن ينسق مع مصادر الدولة فيما يخص أخبارها. -أن يراعى خصوصية العلاقات المصرية العربية و الإقليمية. -أن يحافظ على صورة مصر و علاقاتها. -أن ينوه فى فقراته عن الفئة العمرية المستهدفة. -أن تخطر القناة المجلس الأعلى و النقابة بالكوادر العاملة. -ألا تزيد مدة البرنامج عن 90 دقيقة. -ألا تزيد الفواصل الإعلانية عن ثلاث فواصل بمدد 5- 8 دقائق. -أن يراعى فى الإعلانات الأكواد المهنية وأن يتم التمييز حال استضافة معلن على أنه موضوع إعلانى و ليس فقرة عادية.

أضف تعليق