عمرو فتوح: الاقتصاد المصري قوي ويشهد نموًا متسارعًا رغم التحديات

عمرو فتوح: الاقتصاد المصري قوي ويشهد نموًا متسارعًا رغم التحدياتعمرو فتوح: الاقتصاد المصري قوي ويشهد نموًا متسارعًا رغم التحديات

اقتصاد12-6-2019 | 12:19

كتب: فتحى السايح
قال عمرو فتوح، عضو جمعية رجال الأعمال المصريين وعضو جمعية مستثمري بدر،  إن الاقتصاد المصري قوي ويشهد نمو متسارع رغم ما شهده من تحديات وصعوبات كبيرة خلال السنوات الماضية.
وأضاف "فتوح"، أن مصر لا تزال في مرحلة الإصلاح ونجحت بخطوات غير مسبوقة في تخطي المرحلة الصعبة وتجاوزت الهزات التي تعرض لها الاقتصاد العربي والعالمي.
وأكد عضو جمعية رجال الأعمال، أن السوق المصرية لا تزال تشهد العديد من التحديات التي يجب الإسراع في وضع حلول جذرية لها وفي مقدمتها الاهتمام بالصناعة المحلية والمنتجات الوطنية والتخلي عن عقدة الخواجة لتشجيع المنتج المصري عن كل ما هو مستورد وحل مشاكل المصانع المتعثرة، لافتا إلى أن الصناعة هي قاطرة التنمية والمساهم الرئيسي والفعال فى تحقيق معدلات نمو كبيرة وخفض معدلات البطالة.
وأضاف "فتوح" أن "على المستهلك المصري أن يعطي ثقة للمنتج المحلي والتخلص من عقدة الخواجة" بجانب وضع الدولة أولوية وتفضيل المنتج المصري وفي المقابل يجب على المصنع تطوير نفسه بما يتواكب مع تطور الصناعة عالميا والاشترطات الدولية وتعزيز تنافسية المنتج المحلي في مختلف أسواق الدول للنهوض بالتصدير.
أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2