دمج الخيال بالواقع فى شاشة واحدة .. وقراءة الكلام من الدماغ .. ثورة فيسبوك الجديدة

دمج الخيال بالواقع فى شاشة واحدة .. وقراءة الكلام من الدماغ .. ثورة فيسبوك الجديدةدمج الخيال بالواقع فى شاشة واحدة .. وقراءة الكلام من الدماغ .. ثورة فيسبوك الجديدة

* عاجل20-4-2017 | 20:25

دار المعارف

كشف مارك زوكربيرج عن تطبيقات جديدة تنوى "فيس بوك" إدخالها فى خطتها القادمة لتطبيق الذكاء الإصطناعى والوقع الافتراضى عبر كاميرا الهاتف.

جاء هذا الإعلان فى المؤتمر السنوى لمطورين  (F8) الذى أكد فيه مؤسس "فيس بوك" أن الشاشة الافتراضية التى سوف تستحدث فى " فيس بوك" سوف يتمكن المستخدم من خلالها دمج الواقع الحقيقى مع الافتراضى، ويمكنه بذلك أن يسغنى عن جهاز التليفزيون.

وقال زوكربيرج أيضا إن المستخدم سوف يمكنه شراء هذا التطبيق بسعر دولار واحد.

ويقول خبراء أن هذا التطبيق الذى أعلن عنه هذا العبقرى سوف يضع "فيس بوك" فى منافسة كبيرة ضد "جوجل" و "أبل" حيث يتيح عالم مواز من عالمهما بالبعثة للتطبيقات والأدوات.

وأضاف زوكربيرج أن هذا التطبيق سوف يسمح أيضا للمستخدمين بالتواصل مع الآخرين عبر قراءة الأفكار حيث يتيح للمستخدم  الكتابة مباشرة عبر قراءة الأفكار فى دماغ الإنسان، وهو الأمر الذى وصفه زوكربيرج بأنه أقصى حدود تكنولوجيا الاتصالات حيث يعمل التطبيق على أنظمة التصوير العصبى البصرى الذى يتيح كتابة الكلمات مباشرة من الدماغ بمعدل ١٠٠ كلمة فى الدقيقة الواحدة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2