بدون صلاح.. منتخب مصر يكتفى بهدف دون رد فى ودية تنزانيا

بدون صلاح.. منتخب مصر يكتفى بهدف دون رد فى ودية تنزانيابدون صلاح.. منتخب مصر يكتفى بهدف دون رد فى ودية تنزانيا

* عاجل14-6-2019 | 00:42

كتب: أحمد الطوانسى

لم تشهد المباراة الودية بين منتخبى مصر وتنزانيا مشاركة نجم الفريق الأول محمد صلاح، حيث فضل أجيري إراحته بالجلوس على مقاعد البدلاء، على أن يمنحه بعض الدقائق أمام غينيا الأحد المقبل تمهيداً لإشراكه في البطولة وبالرغم من ذلك حقق المنتخب المصري فوزاً صعباً بهدف نظيف على منتخب تنزانيا في أولى التجارب الودية على استاد برج العرب استعداداً لنهائيات كأس الأمم الإفريقية التي تنطلق 21 من الشهر الجاري.

جاء هدف المباراة الوحيد عن طريق أحمد المحمدي قائد المنتخب الوطنى المصرى بعد عرضية متقنة من أحمد أيمن حولها برأسية رائعة إلى الشباك التنزانية في الدقيقة 64.

بدأ الفريق المصري المباراة بحثاً عن هدف مبكر، وكاد أن يسجل في الدقيقة الثانية بعد إرسال أحمد المحمدي عرضية رائعة من الجهة اليمنى لكن عمرو وردة فشل في التعامل معها ليضربها برأسية قوية فوق العارضة.

الفريق الضيف كاد أن يسجل هدفاً في الدقيقة 15 بعد تسديدة قوية أرضية بعد ارتباك من الثنائي دونجا ومحمود علاء، لكن الكرة مرت إلى جوار القائم الأيمن للحارس الشناوي.

وأرسل أيمن أشرف عرضية متقنة من الجهة اليسرى حولها وردة برأسية التقطها الحارس لكنه سقط بها إلى خارج الملعب ليحتسب الحكم ضربة ركنية لم يستفد منها الفريق المصري.

وأهدر أحمد علي فرصة التقدم في الدقيقة 36 بعد عرضية من عبد الله السعيد من ركلة ركنية حولها مهاجم الفريق المصري برأسية قوية علت العارضة بقليل لتضيع فرصة الهدف الأول.

وحصلت مصر على ركلة ثابتة على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 38 ليتصدى اللاعب وليد سليمان للتنفيذ بتسديد كرة قوية لكنها مرت إلى جوار المرمى بعيداً عن الشباك.

ورفض الحكم محمد عادل احتساب ركلة جزاء لصالح مصر في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول بعد تسديدة من المحمدي من داخل منطقة الجزاء أبعدها مدافع  تنزانيا بذراعه قبل أن تعانق الشباك، ليحتسب الحكم المصري ضربة ركنية.

ومع بداية الشوط الثاني سدد عبد الله السعيد كرة قوية من ركلة ثابتة على الجهة اليسرى المقابلة لمرمى تنزانيا في الدقيقة 48 لكن الحارس نجح في تحويل الكرة إلى ضربة ركنية.

ورد القائم فرصة تقدم مصر في الدقيقة 50 بعد عرضية من الجهة اليمنى حولها وليد سليمان برأسية متقنة مرت من الدفاع والحارس لكنها ارتطمت بالقائم قبل أن يبعدها الدفاع.

وفي الدقيقة 64 أرسل البديل أحمد أيمن منصور عرضية رائعة بيسراه لتمر من الجميع داخل منطقة الجزاء ويحولها القائد أحمد المحمدي برأسية متقنة عرفت طريق الشباك.

وتألق الحارس البديل محمود جنش في الدقيقة 70 وتصدى لكرة عرضية أرضية خطيرة في منطقة الجزاء قبل أن تصل إلى لاعب تنزانيا الذي كان قريباً من تحويل الكرة إلى الشباك.

وأهدر عمرو وردة فرصة إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 71 بعد تسديدة من داخل منطقة الجزاء بيمناه مرت إلى جوار القائم الأيسر بقليل لتضيع فرصة مضاعفة النتيجة.

وتألق جنش مجدداً في الدقيقة 88 بالتصدي لتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء نجح الحارس في التعامل معها لتتحول الكرة إلى ضربة ركنية لم يستفد منها الضيوف.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2