وصول 870 سائحا لميناء سفاجا ومغادرة 1870 معتمرا إلى ينبع بالسعودية

وصول 870 سائحا لميناء سفاجا ومغادرة 1870 معتمرا إلى ينبع بالسعوديةوصول 870 سائحا لميناء سفاجا ومغادرة 1870 معتمرا إلى ينبع بالسعودية

* عاجل21-4-2017 | 11:02

دار المعارف
وصلت إلى ميناء سفاجا صباح اليوم، الجمعة، السفينة السياحية MAGLLAN وعلى متنها 870 سائحا من جنسيات مختلفة وأفراد طاقمها البالغ عددهم 533 وتحمل علم جزر الباهامس قادمة من ميناء صلالة بسلطنة عمان في طريقها إلى ميناء العقبة الأردني.
وصرح ملاك يوسف المتحدث الإعلامي لهيئة موانيء البحر الأحمر بأن السائحين سيقومون خلال تواجدهم بسفاجا بزيارة الأقصر وأسوان قبل مغادرة السفينة إلى العقبة مساء اليوم.
وقال إن اللواء هشام أبو سنه رئيس هيئة موانيء البحر الأحمر يتابع وصول السفن السياحية لموانيء الهيئة ويشدد على مديري الموانيء بضرورة التنسيق مع كافة المسئولين والعاملين بالميناء تقديم كافة التسهيلات للسائحين ومنها إنهاء إجراءات الجوازات على السفينة واستقبال السياح بصالات الوصول الجديدة لإنهاء إجراءات التفتيش والجمارك وسط إجراءات أمنية مشددة.
وأوضح ملاك أن هذا الاهتمام يأتي مع زيادة السفن السياحية لميناء سفاجا بالإضافة إلى أن الميناء أصبح محطة ترانزيت على الخط الملاحي العقبة / صلالة بعد انتهاء أعمال التطوير بالميناء وإقامة صالات جديدة للوصول والسفر مما ساهم في جذب الخط الملاحي للميناء.
وشدد رئيس الهيئة على إعطاء أولوية خاصة لتراكي السفن السياحية بالميناء وإلزام التوكيلات والشركات السياحية لتوفير باصات مكيفة لاصطحاب السائحين أثناء جولاتهم يرافقها سيارات شرطة السياحة وقوات التأمين وذلك لجذب العديد من السفن السياحية وإظهار الموانيء المصرية بما يليق بها من مكانة.
ومن ناحية أخرى، ذكر المتحدث الإعلامي أن 3 عبارات ستغادر الميناء في وقت لاحق وتقل 2306 ركاب إلى ميناء ينبع بالسعودية من بينهم 1870 معتمرا.
وقال، في بيانه اليومي عن الحركة الملاحية في موانيء البحر الأحمر، إن ميناء نويبع يستقبل اليوم في وقت لاحق العبارة ايلة وعلى متنها 289 راكبا منهم 49 معتمرا.
أضف تعليق