عصام عبدالله: الحكومة وافقت على إنشاء محطة كهرباء جديدة بمدينة «أبوتشت»

عصام عبدالله: الحكومة وافقت على إنشاء محطة كهرباء جديدة بمدينة «أبوتشت»عصام عبدالله: الحكومة وافقت على إنشاء محطة كهرباء جديدة بمدينة «أبوتشت»

محافظات15-6-2019 | 13:09

كتب: عادل الهوارى

قال النائب "عصام عبدالله"عضو مجلس النواب عن دائرة"أبوتشت" بشمال قنا ووكيل لجنة الطاقة بالمجلس أن وزير الكهرباء "محمد شاكر" قد وافق على إنشاء محطة كهرباء جديدة بمنطقة " أبوشوشة" التابعة لمدينة أبوتشت بشمال قنا وذلك لرفع الضغط عن محطة كهرباء "القارة" التى تغذى 40 قرية بالمركز بالطاقة الكهربائية.

وأكد أنه جارى التفاوض مع وزارة الرى عبر اللجنة الوزارية لاستبدال قرارات المنفعة حيث أن المكان المحدد لها تابع لولاية وزارة الرى والموارد المائية وأنه جارى اتخاذ الإجراءات الروتينية لنقل ملكية المكان لوزارة الكهرباء للبدء فى انشاء المحطة.

وأضاف عبدالله أن وزارة الكهرباء وافقت - أيضا - على مد غرب مدينة أبوتشت بـ " 5 مغذيات " بقيمة 18 مليون جنيه ستغذى مناطق "العمره – النواهض – الكعيمات – الدير – عزبة البوصة – النوايل – الشيخ حسين -  الشيخ حمد " وبالفعل بدات إجراءات تركيبها .

النائب "عبدالله " وجهة الشكر لرئيس الحكومة ووزير الكهرباء وكذا اللواء الهجان محافظ قنا على هذه القرارات الداعمه لاكبر مدن الصعيد والتى يزيد عدد سكانها عن نصف مليون نسمة وعانت بقوة من نقص الخدمات على مدار عقود ماضية.

أضف تعليق