مصر تتصدر المجموعة الأولى بفوز ثمين على الكونغو بثنائية نظيفة

مصر تتصدر المجموعة الأولى بفوز ثمين على الكونغو بثنائية نظيفةمصر تتصدر المجموعة الأولى بفوز ثمين على الكونغو بثنائية نظيفة

* عاجل27-6-2019 | 00:24

كتب : أحمد الطوانسى
نجح المنتخب المصرى فى اقتناص صدارة المجموعة الأولى بفوز غالى جدًا على الكونغو الديمقراطية، بهدفين دون رد فى إطار منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الأولى.
وكاد المنتخب الكونغولى أن يتجرم الشراسة الهجومية إلى أهداف، ولكن القائم كان يقف بالمرصاد فى فرصتين متتاليين كادت أن تقلب الطاولة على المنتخب المصرى لولا تدخل القائم فى الفرصتين ونجح الشناوى فى الحفاظ على نظافة شباكة فى فرصة ثالثة.
وأحرز أول أهداف المنتخب اللاعب أحمد المحمدي فى الدقيقة 23 بعدما أرسل محمد صلاح كرة عرضية داخل منطقة الجزاء لتحدث إرتباك بين أقدام المدافعين قبل أن يسكنها المحمدى الشباك معلنًا تقدم المنتخب الوطنى بأول أهدافه.
ونجح صلاح فى إدراك ثانى الأهداف للمنتخب الوطنى ليضمن له التأهل إلى دور الـ16ويعطى الأفضلية للمنتخب الوطنى بالفوز على الكونغو الديمقراطية فى ثانى لقاءات المجموعة ويتأهل رسميًا فى المركز الأول برصيد 6 نقاط.
جاءت تفاصيل اللقاء كالتالى:-
بدء المنتخب المصري اللقاء بسيطرة على الكرة فى أول دقيقتين من المباراة، ولكن نجحت الكونغو فى المبادرة بأول خطورة على اللقاء بفرصة للاعب مبوتو الذى أرسل تسديده ليتصدى لها محمد الشناوى.
وردت مصر الشراسة الهجومية فى الدقيقة 6 بعدما استقبل محمد صلاح تمريرة رائعة انطلق بها وكاد أن ينفرد بالحارس قبل أن يلحق به مدافع الكونغو لينجح فى قطع طريقها إلى الشباك ويخرجها من جانب المرمى.
وجاءت الدقيقة 11 بأخطر هجمات اللقاء لصالح أوغندا، بعدما قاموا بتنفيذ ضربة ركنية ليقوم اللاعب مبوتو بتهيئتها إلى اللاعب تيسراند الذى صوب الكرة صاروخية ولكن القائم يتعاطف مع المنتخب المصرى.
وشهدت الدقيقة 25 أول أهداف اللقاء للاعب أحمد المحمدى الذى أستقبل عرضية من أقدام العالمى صلاح جعلت الدفاع الكونغولى فى وضع إرتباك قبل أن ينجح المحمدى فى خطف الكرة من بينهم ويسكنها الشباك ويعلن أفضلية المنتخب الوطنى بهدف أول.
وفى الدقيقة 31 أنطلق النجم محمود تريزيجيه بعدما راوغ الدفاع الكونغولى ووصل إلى حدود الجزاء ليقوم مدافع الكونغو بعرقلة تريزيجيه ليحتسب الحكم ركلة حرة مباشرة وينفذها صلاح بتسديدة صاروخية ولكن نجح الحارس فى التصدى لها.
وجاءت الدقيقة 40 بتعاطف أخر من القائم للمنتخب الوطنى بعدما وصلت كرة عرضية للاعب بولينجي الذى أنقض عليها برأسه ولكن جاء تعاطف القائم ليعلن عن تصديه للهدف وتذهب الكرة للشناوى.
ونجح العالمى صلاح فى 43 بعد أن أحرز ثانى أهداف المنتخب، من تمريرة رائعة للموهوب تريزيجية تسلم صلاح وأنطلق وسط مادفعى الكونغو قبل أن يسكنها الشباك بتسديدة صاروخية بأقدامه اليسرى فى الزاوية القريبة للحارس ويعلن ثانى أهداف منتخبنا القومى.
ويعلن الحكم صافرته لإنتهاء الشوط الأول بتقدم المنتخب بهدفين دون رد بأقدم المحمدى وصلاح.
وبدأت الكونغو شوط المباراة الثانى بضغط كبير على مرمى المنتخب المصرى، بمحاولة منهم لتقليص الفارق بعدما أرسلو تصويبة فى الدقيقة 50 ولكن جاءت براعة الشناوى بالحفاظ على نظافة شباك المنتخب.
وفى الدقيقة 68 حاول أحمد حسن كوكا فى بمحاولة هز الشباك الكنغولية بعدما أرسل تسديده قوية فى الزاوية القريبة ولكن مرت بجوار القائم الأيسر للحارس.
وشهدت الدقيقة 77 تألق ملفت للشناوى بعدما نجح فى التصدى بشكل رائعة لفرصة هدف محقق للفريق الكونغولى بعدما قام لاعب الكونغو بارسال كرة رأسية كانت فى طريقها للشباك قبل أن يتدخل الشناوى ويواصل عن إعلانه لنظافة شباكة.
وحصل اللاعب محمود علاء على إنذار بعدما عرقل لاعب الكونغو من على حدود منطقة الجزاء فى الدقيقة 83، وينفذ الكرة الحرة اللاعب بولاسى الذى سددها بقوة لتصدم فى الحائط البشرى وتخرج من جوار الشناوى.
وفى الدقيقة 92 بعد احتساب الوقت بدل الضائع كاد أن يسجل الكونعو أول أهدافهم بعدما خرج الشناوى عن مرماه بشكل خاطئ وتذهب الكرة إلى لاعب الكونغو الذى أرسل قذيفة مداوية ولكن اصدمت فى زميلة وخرج بسلام على الملعب لينتهى اللقاء بثنائية نظيفة لمنتخبنا الوطنى متصدرًا لمجموعته برصيد 6 نقاط.
أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2