الشريف : تحويل القري والمحافظات من مستوردة ومستهلكة الي مكتفية ومنتجة

الشريف : تحويل القري والمحافظات من مستوردة ومستهلكة الي مكتفية ومنتجةالشريف : تحويل القري والمحافظات من مستوردة ومستهلكة الي مكتفية ومنتجة

أحوال الناس23-4-2017 | 14:44

عمرو عادل
شارك الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية صباح اليوم فى الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الثانى للإتصالات وتكنولوجيا المعلومات للمسئولية المجتمعية والذى تنظمه وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بأحد فنادق القاهرة.
وألقي الدكتور هشام الشريف كلمة خلال الجلسة الافتتاحية أكد خلالها ان الوزارة تسعي من خلال خطتها الحالية إليّ تحويل القري والمحافظات المصرية من مستوردة ومستهلكة الي مكتفية ومنتجة ومصدره.
وأضاف الوزير أننا نحتاج الي تغيير خريطة الأمية والفقر ومعاناة بعض المواطنين في المحافظات.
وقال الدكتور هشام الشريف انه من غير المقبول انه بعد كل تلك الثورات التي شهدتها مصر خلال السنوات الماضية لتغيير حياة المواطنين إلي الأفضل ولا يزال هناك ثلث المجتمع المصري لا يقرأ ولا يكتب ، ولن نسطيع ان نكلم هكذا ، واشار الوزير الي انه من غير المقبول ان يكون هناك مواطن من كل اثنين بصعيد مصر يعاني من الفقر .
وأكد الوزير ان قطاع الاتصالات من القطاعات الناجحة في الدولة ، مؤكداً انه من عائلة تكنولوجيا المعلومات في مصر وشدد الوزير الي ضروة مضاعفة  نماذج المشاركة المجتمعية الناجحة في المجتمع المصري خلال الفترة المقبلة .
وقال الوزير ان وزارة التنمية المحلية مستعدة للتعاون مع وزارة الاتصالات وكافة القطاعات الموجودة في الدولة لأحداث نقلة نوعية وتغيير بوصلة في حوالي ٤٧٧٠ قرية ب ٢٧ محافظة مصرية  لتغيير حياة المواطنين الي الأفضل وخلق ٢٥٠ فرصة عمل في كل قرية.
أضف تعليق

إعلان آراك 2