بمشاركة 4 دول عربية معرض الكتاب الالكتروني العربي ينطلق اليوم

بمشاركة 4 دول عربية معرض الكتاب الالكتروني العربي ينطلق اليومبمشاركة 4 دول عربية معرض الكتاب الالكتروني العربي ينطلق اليوم

* عاجل15-2-2017 | 16:00

كتبت- ياسمين وهمان

علي غرار معرض الكتاب الذي يعقد سنويا سواء في مصر او غيرها من الدول العربية كلا حسب ظروفه ينطلق اليوم معرض الكتاب الالكتروني العربي في دورته الثانية والذي بدأ اليوم 15 فبراير وينتهي في الثامن والعشرين من الشهر الجاري وتنظم المعرض دار حروف منثورة للنشر الإلكترونى المصرية بالاضافة الي 11 دار نشر إلكترونية مجانية من اليمن والجزائر وفلسطين ومصر.

وذكرت "دار حروف منثورة للنشر الإلكتروني المصرية" المنظمة للمعرض، في بيان لها، أنه تم تأسيس موقع إلكتروني يستضيف جميع فعاليات المعرض، وخصص لكل دار جناح إلكتروني، ويعرض في كل جناح نبذة عن الدار ونشاطاتها وفعالياتها الثقافية وتاريخ تأسيسها وأهدافها وجهات الاتصال بها، كما أن هناك مكتبة إلكترونية تشبه في طريقة عرضها المكتبات الواقعية وتعرض جميع إصدارات الدار والتي تتاح من خلال هذا المعرض للمتصفح مجاناً.

وأضاف البيان أن شخصية المعرض لهذه الدورة الثانية المخرج السوري مصطفى العقاد، وقد عرض على موقع المعرض نبذة عن تاريخ حياته ومشواره الفني مع مقاطع فيديو لعدد من اللقاءات معه ومعرض صور خاص به يستعرض مشواره الفني الحافل.

وستقام خلال أيام المعرض ندوات أدبية وثقافية متنوعة برعاية دور النشر المشاركة فى المعرض، وجميع هذه الندوات ستكون أون لاين تستضيف هذه الندوات شخصيات فكرية وأدبية تكون محور هذه الندوات.

كما سيكون الحفل الختامى للمعرض مخصصا لتكريم شخصيات أدبية شبابية ضمن حفلة تكريم أونلاين توزع فيها شهادات تقدير لهذه الشخصيات، وعرض أفلام وثائقية عن الشخصيات التي كرمت خلال المعرض، بالاضافة الي كتيب يضم جميع الندوات التى تم اقامتها خلال المعرض.

يذكر أن الدورة الأولى لمعرض الكتاب كانت تضم أربع دور نشر إلكترونية فقط من مصر وفلسطين، وقد أقيمت فى أول مارس 2016 واستمرت 10 أيام، وكانت شخصية المعرض فى دورته الأولى الكاتبة المصرية الراحلة رضوى عاشور.

أضف تعليق