معلومات تهمك عن مطار العاصمة الإدارية الجديد .. تعرّف عليها

معلومات تهمك عن مطار العاصمة الإدارية الجديد .. تعرّف عليهامعلومات تهمك عن مطار العاصمة الإدارية الجديد .. تعرّف عليها

* عاجل9-7-2019 | 18:32

كتب: فتحى السايح
افتتح الفريق يونس المصرى وزير الطيران المصرى  - اليوم الثلاثاء - التشغيل التجريبى لمطار العاصمة الإدارية الجديد عقب الانتهاء من عمليات إنشائه وتجهيزه لاستقبال الرحلات الجوية .
أقيم المبنى الرئيسي للمطار على مساحة 5 آلاف متر مربع، ويحتوي على ممر بطول 3 آلاف و650 مترا، وعرض 60 مترا، ويحتوي على 8 مواقف لانتظار السيارات، ومنطقة انتظار السيارات تسع 500 سيارة و20 أتوبيسا، وتم إنشاء المطار تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وتم تصميمه وفقا لخطة توسعية مستقبلية.
ويسع مطار العاصمة  الإدارية الجديدة لـ300 راكبًا في الساعة ، ويضم المطار 45 مبنى وبرج مراقبة جوية بطول 50 مترا وتم بناؤه في غضون 12 شهرا، وتزويده بأحدث كاميرات المراقبة الحرارية في العالم، وأحدث أجهزة الكشف الذاتي "Body scan" وأجهزة الكشف عن الحقائب "X_Ray"، ويتسع لاستقبال الطائرات من الطراز الكبير.
وسمى مطار العاصمة الدولى بهذا الاسم لأنة سيكون في قلب العاصمة الإدارية الجديدة ، ويخدم مطار العاصمة سكان المدن الجديدة ومدن القناة ويدعم حركة السياحة ، و مطار العاصمة لديه القدرة على استقبال رحلات الشارتر التي لا تهبط بمطار القاهرة.
كما يخفف مطار العاصمة الضغط عن مطار القاهرة الدولي ، حيث تم ربط مطار العاصمة الدولي بطريق القاهرة السويس عن طريق تقاطع حر لكوبري ليحقق الدخول والخروج للمطار بتقاطعات حرة آمنة.
يذكر أن هناك مخططا لتوسعة المطار مستقبلياً، ولذلك تم مراعاة حدود الممر بحيث يستوعب ممر أخر للطائرات بالإضافة إلى أن الصالة الموجودة حالياً قابلة لأية تطويرات لزيادة الطاقة الاستيعابية.
أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2