نيجيريا تخطف التأهل لنصف النهائى وتُقصى جنوب أفريقيا

نيجيريا تخطف التأهل لنصف النهائى وتُقصى جنوب أفريقيانيجيريا تخطف التأهل لنصف النهائى وتُقصى جنوب أفريقيا

* عاجل11-7-2019 | 01:37

كتب: أحمد الطوانسى
نجحت نيجيريا فى التأهل لدور نصف النهائى كأس أمم أفريقيا، بعدما حققت فوزًا قاتل فى الدقائق الأخيرة بنتيجة 2/1، فى اللقاء الذى جمع بينهم ضمن منافسات ربع النهائى على ملعب القاهرة الدولى.
وبدأت نيجيريا فى التقدم بعدما أحرز اللاعب صامويل تشيكويزى أول أهداف اللقاء فى الدقيقة 27، وأحرز اللاعب زونجو هدف التعادل فى الدقيقة 71 بعدما احتسب الهدف عن طريقة تقنية الفار.
وجاء هدف الفوز فى الوقت القاتل لنيجيريا بعدما استقبل اللاعب إيكونج عرضية من ضربة ركنية أنقض عليها برأسيه رائعة ويسكنها الشباك فى الدقيقة 89 ليعلن تأهل بلاده إلى الدور ربع النهائى.
وجاءت أحداث المباراة كالتالى:-
بدأ اللقاء بداية هادئة دون خطورة تذكر على المرميين وكانت الاستحواذ متبادل من جانب الفريقين وانحصر اللعب فى منطقة وسط الملعب.
وفى الدقيقة 7 جاءت ركلة ثابتة لنيجيريا ولكن لم يستفد منها النسور الخضراء وتذهب خارج الملعب.
وجاءت الدقيقة 27 بأول أهداف المباراة عن طريق اللاعب شيكويزى بعدما استقبل تمريرة رائعة وتابعها بصويبة صاروخية اصدمت فى الدفاع وعادت إليه مرة أخرى ليواصل التسديد ويسكنها الشباك.
وفى الدقيقة 50 تعاطف القائم مع الأولاد ويحرم النسور من مضاعفه النتيجة بعدما أطلق إيتوبو تصويبة صاروخية من ركلة ثابتة على حدود منطقة الجزاء لينفذها فى الشباك.
وفى الدقيقة 67 أرسل اللاعب أحمد موسى كرة عرضية من الجانب الأيسر ولا ينجح أحد فى التعامل مع العرضية لتمر من الجميع.
وسجلت جنوب إفريقيا هدف التعادل في الدقيقة 71 عن طريق اللاعب زونجو بعد كرة ردت من الدفاع النيجيري بعد عرضية داخل منطقة الجزاء ليحولها اللاعب الجنوب إفريقي إلى الشباك مباشرة، واحتسب الحكم تسلل قبل أن تتدخل تقنية الفيديو لاحتساب الهدف لصالح الفريق الجنوب إفريقي.
وفي الدقيقة 89 سجلت نيجيريا هدف قاتل من ضربة ركنية تم تنفيذها بلعبة عرضية داخل منطقة الجزاء حولها اللاعب ويليام إيكونج إلى الشباك بعد خروج خاطئ من حارس المرمى.
أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2