بيان من اتحاد الناشرين: إحالة مدير أحدى دور النشر للنيابة لهذا السبب

بيان من اتحاد الناشرين: إحالة مدير أحدى دور النشر للنيابة لهذا السبببيان من اتحاد الناشرين: إحالة مدير أحدى دور النشر للنيابة لهذا السبب

* عاجل18-7-2019 | 16:23

كتب: على طه
أعلن اتحاد الناشرين إحالة قضية مدير دار نبيته المتهم بسرقة كتاب "كليوباترا حياتها وحكم التاريخ عليها" إلى النيابة العامة .
وأصدر اتحاد الناشرين بيانا صحفيا ،اليوم الخميس، جاء فيه: أنه فور تدخل القضاء يغل يد الاتحاد عن اتخاذ أي إجراء لحين صدور حكم القضاء.
وأضاف البيان : "تداولت وسائل الإعلام فى الفترة الأخيرة موضوع قيام أحد الناشرين عضو الاتحاد بالتعدى على الملكية الفكرية ومخالفة القوانين المنظمة لها.
وحيث أن الاتحاد المصرى هو مظلة الناشرين المصريين والراعى لحقوقهم ولديه من القوانين المنظمة لمهنة النشر واحترام الملكية الفكرية ما يحافظ على تللك الحقوق .
لذا فور تداول هذه الأخبار تم استدعاء ممثل الدار وتحويله إلى لجنة الملكية الفكرية وهى المختصة بهذا الأمر .. ومثل الناشر أمام اللجنة التى تقوم بفحص كافة إصدارات الدار ."
وأوضح البيان أنه قبل ذلك بيوم فقد تابع الاتحاد مثول الناشر بنفسه أمام إدارة المصنفات الفنية بوزارة الداخلية وقدم الكتب المطلوبة الخاصة بالقضية وكافة المستندات وتم التحقيق معه وإحالة الأمر إلى النيابة العامة التى قامت بالتحقيق فى الأمر وتم إخلاء سبيله بضمان محله إقامته مالم يكن مطلوب لسبب آخر من سراى النيابة .
وحيث أنه فى حالة تحويل الأمر إلى القضاء يغل يد الاتحاد عن بحث الأمر احتراما للقضاء ولحين صدور حكم بالقضية .
علما بأن اتحاد الناشرين المصريين خلال ولايته الحالية  قام بأكبر حملات لمكافحة التزوير والقرصنة وتم مصادرة أكثر من 250 ألف كتاب لأول مرة فى تاريخه وأيضا بالتعاون مع إدارة المصنفات الفنية تم ضبط أكثر من 800 قضية تزوير وهى أرقام تدل على تفشى الظاهرة .
وقام الاتحاد بتعديل النظام الأساسى وضمن مشروعه طلب تغليظ العقوبة التزوير لتكون رادعة وسيتم العرض على البرلمان قريبا .
وانتهى بيان اتحاد الناشرين إلى مناشدة كل المعنيين العمل بكل مالديهم لمكافحة هذه الظاهرة حفاظا على حقوق الناشرين المشروعة .
أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2