خبير استراتيجي عن تعليق رحلات بريطانيا وألمانيا: إجراءات سياسية.. والأمن المصرى على أعلى مستوى

خبير استراتيجي عن تعليق رحلات بريطانيا وألمانيا: إجراءات سياسية.. والأمن المصرى على أعلى مستوىخبير استراتيجي عن تعليق رحلات بريطانيا وألمانيا: إجراءات سياسية.. والأمن المصرى على أعلى مستوى

*سلايد رئيسى21-7-2019 | 18:59

كتب: إبراهيم شرع الله

قررت الخطوط الجوية البريطانية والألمانية، تعليق رحلاتها إلى القاهرة كإجراء احترازي ومؤقت لمدة أسبوع.

وفى تعليقه على هذا القرار قال اللواء محمد الشهاوي مستشار كلية القادة والأركان وخبير استراتيجي إن تعليق الشركة البريطانية ومن بعدها الألمانية رحلاتهما إلى القاهرة إنها إجراءات سياسية أمنية تتعلق بها وعلى أراضيها وليس على الأراضي المصرية.

وأوضح الشهاوى فى تصريحات خاصة لـ«دار المعارف» أن الأمن فى المطارات المصرية على أعلى مستوى، مشيرًا إلى أن كان هناك بطولة أمم أفريقيا 2019 والتي استضافتها مصر على مدار شهر كامل، في أجواء آمنة للغاية، ووفود من 24 دولة إفريقية كانوا متواجدون فى مصر طول فترة البطولة وأشادوا بالإستقرار الأمني الذى شهدوه.

ورجح مستشار كلية القادة والأركان والخبير العسكري أنه من المحتمل أن ما حدث من بعض الجماهير الجزائرية أثناء سفرهم إلى بلادهم بعد انتهاء المباراة النهائية بين الجزائر والسنغال فى "كان 2019 " قاموا ببعض التجمهر واستفزاز قوات الأمن فى المطار يمكن أن يكون ذلك مما دعا الخطوط الجوية البيريطانية والألمانية اتخاذ هذا الإجراء لمدة أسبوع.

وأكد الشهاوي أن المطارات تشهد حالة استقرار أمني ليس مطار القاهرة فقط ولكن مطارات جمهورية مصر العربية.

أضف تعليق

إعلان آراك 2