«الفلاحين»: هذه حقيقة تسمم البطيخ

«الفلاحين»: هذه حقيقة تسمم البطيخ«الفلاحين»: هذه حقيقة تسمم البطيخ

* عاجل24-7-2019 | 13:46

كتب: إبراهيم شرع الله

[caption id="attachment_311151" align="alignleft" width="300"] حسين أبو صدام نقيب الفلاحين[/caption]

نفى الحاج حسين أبو صدام نقيب الفلاحين، شائعة تسمم البطيخ المصري ؛ لافتًا أن البطيخ بالأسواق آمن تماما وأن إشاعات تسمم البطيخ جوله من جولات حرب الخونة ضد المنتجات الزراعية المصرية.

وأوضح أبو صدام أن البطيخ مثله مثل أي خضروات قد يتلف لسوء تخزينه أو تعرضه مكشوفًا لدرجات حرارة عالية مما قد يغير لون الثمرة من الداخل ويغير رائحته وطعمه.

وأكد نقيب الفلاحين أن تسمم البطيخ غير وارد إطلاقا ولكن يمكن أن  يتغير شكله أو لونه أحيانا نتيجة ارتفاع درجات الحرارة التى تشهدها البلاد خلال الفترة الحالية وكذلك لسوء تخزينه أو تسميده بسماد أكثر من اللازم.

وأضاف أبو صدام أن هناك عددا من العلامات التى توضح الفرق بين البطيخ الطبيعي والبطيخ التالف من أهمها أن يكون حجم البطيخة طبيعى وشكلها طبيعي وخالية من الروائح الكريهة والثمرة متماسكة من الداخل وأي تغير غير طبيعي يدل علي تلف الثمرة لكنه لا يعني تسممها، مشيرًا إلي أن التسمم لا يكشف بالعين المجردة ولكن يلزمه تحاليل لتأكيد ذلك.

وطالب أبوصدام الأجهزة المعنية بوزارة الزراعة أخذ عينات من الأسواق وإعلان النتيجة لطمأنة الرأي العام وقطع الطريق علي مثيري الشائعات وراغبي البلبلة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2