«ارتكبوا مخالفات قانونية وإدارية».. التحقيق مع مدير التعليم و٣ مسئولين بمحافظة القاهرة

«ارتكبوا مخالفات قانونية وإدارية».. التحقيق مع مدير التعليم و٣ مسئولين بمحافظة القاهرة«ارتكبوا مخالفات قانونية وإدارية».. التحقيق مع مدير التعليم و٣ مسئولين بمحافظة القاهرة

* عاجل25-7-2019 | 13:41

كتب: محمد عفيفى
تحقق النيابة الإدارية ، اليوم الخميس ، مع رئيس شئون العاملين بمحافظة القاهرة ومدير عام الخدمة المدنية، رئيس الأمانة الفنية للجنة الدائمة للوظائف القيادية، ومدير مديرية التربية والتعليم لارتكابهم جرائم قانونية  وإدارية .
وشمل البلاغ القائم بتسيير أعمال مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة ورئيس الإدارة المركزية لشئون العاملين بديوان عام المحافظة ومدير عام شئون الخدمة المدنية ورئيس الأمانة الفنية للجنة الدائمة للوظائف القيادية بالمحافظة وموظفة بإدارة شئون العاملين بمحافظة القاهرة ومن العاملين بالأمانة الفنية للجنة الدائمة للوظائف القيادية، كما تضمن البلاغ أن المادة 20 من قانون الخدمة المدنية تنص على انتهاء مدة شغل الوظائف القيادية بانقضاء المدة المحددة في قرار شغلها ما لم يصدر قرار بتجديدها، وبانتهاء هذه المدة يشغل الموظف وظيفة أخرى على أن تتخذ إجراءات تجديد مدة شغل الوظائف القيادية أو النقل منها قبل انتهاء المدة المحددة لشغل الوظيفة بستين يومًا على الأقل.
و تنص المادة  64 من اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية  أنه إذا تقرر تجديد مدة شغل الوظائف القيادية، تصدر السلطة المختصة بالتعيين قرار التجديد قبل انتهاء المدة المحددة لشغل الوظيفة بخمسة عشر يومًا على الأقل، فإذا كان شاغل الوظيفة من موظفي الدولة وانتهت مدته دون تجديدها ينقل إلى وظيفة أخرى.
وجاء في البلاغ أن المشكو في حقه الأول بوصفه مكلفًا بتسيير أعمال مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة وافق لنفسه على التجديد في وظيفة مدير عام إدارة تعليمية،، وأعتمد بنفسه تقارير الكفاية الخاصة به بالمخالفة لقانون الخدمة المدنية.. وأرسل الموافقة على التجديد له في وظيفة مدير عام إدارة تعليمية وتقارير الكفاية الخاصة به إلى باقي المشكو في حقهم للتجديد له في وظيفة مدير عام إدارة تعليمية بالمخالفة للقانون.
وامتنع المشكو في حقهم من الثاني حتى الرابعة عن تنفيذ القانون بشأن استصدار قرار نقل المشكو في حقه الأول من وظيفة مدير عام إدارة تعليمية بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة إلى وظيفة غير قيادية، لعدم التجديد له في الوظيفة المذكورة "مدير عام" من 4 أبريل 2018 حتى منتصف ديسمبر 2018.. بالمخالفة لمواد قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016 ولائحته التنفيذية المذكورة عاليه.
أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2