بعد انتشار ثعابين «الطريشة» فى التجمع الخامس.. «الفلاحين»: هذه الأشياء تبعدها

بعد انتشار ثعابين «الطريشة» فى التجمع الخامس.. «الفلاحين»: هذه الأشياء تبعدهابعد انتشار ثعابين «الطريشة» فى التجمع الخامس.. «الفلاحين»: هذه الأشياء تبعدها

* عاجل28-7-2019 | 16:26

كتب: إبراهيم شرع الله

قال الحاج حسين عبدالرحمن أبوصدام نقيب الفلاحين، إنه لا داعي للخوف والرعب من ظهور "الطريشة" في التجمع الخامس، مشيرا إلى أنه رغم خطورة الثعابين وخصوصًا الأفعى المقرنة "الطريشة" في التجمعات السكانية الجديدة كالسادس من أكتوبر والتجمع الخامس إلا أنها حالات نادرة فالطريشة توجد بالصحاري ولا تعيش غالبا في المناطق المأهولة بالسكان.

وأضاف أبوصدام أن الطريشة ثعبان سام وقاتل وهي عادة لا تهاجم الإنسان بل تفر عند الإحساس بوجوده ولا تلدغ إلا إذا أحست بالخطر، مؤكدا ضرورة توفير الأمصال المضاده للدغات الثعابين وكذلك المبيدات القاتله للثعابين وخصوصًا في الأماكن القريبة من الصحاري ونشر التوعية.

وأشار عبدالرحمن إلى أن تقطيع الثوم والبصل ووضعه على أسوار المنزل وكذلك رش النفتالين يبعد الزواحف عن التسلل داخل المنازل، مؤكدا أنه من المفضل تربية القطط في المنازل القريبة من الصحراء كعدو طبيعي للزواحف، وأنه يجب الحرص الشديد من المشي في الأماكن الرملية، لأن الطريشة لونها مطابق للرمال ما يصعب رؤيتها.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2