مقتل أكثر من 30 في هجوم للحوثيين في عدن والسعودية تتهم إيران

مقتل أكثر من 30 في هجوم للحوثيين في عدن والسعودية تتهم إيرانمقتل أكثر من 30 في هجوم للحوثيين في عدن والسعودية تتهم إيران    

* عاجل1-8-2019 | 17:12

وكالات
قالت حركة الحوثي اليمنية المتحالفة مع إيران إنها شنت هجمات بصاروخ وطائرة اليوم الخميس على مسيرة  عرض عسكري في عدن مقر الحكومة المدعومة من السعودية مما أسفر عن مقتل أكثر من 30 وفقا لمصادر أمنية وطبية.
ورأي شاهد من رويترز تسع جثث على الأرض بعد أن وقع انفجار في معسكر تابع لقوات الحزام الأمني اليمنية المدعومة من الإمارات وهي عضو في التحالف العسكري الذي تقوده السعودية ويقاتل الحوثيين.
وقال مصدر طبي وآخر أمني لرويترز إن الهجوم أسفر عن مقتل 32 شخصا على الأقل.
وتعالت أصوات الجنود وهرعوا لنقل الجرحى ووضعوهم في شاحنات. وغطت برك الدماء الأرض.
واتهم رئيس وزراء اليمن معين عبد الملك سعيد وسفير السعودية لدى اليمن في تغريدات منفصلة على تويتر إيران بالوقوف وراء الهجوم على العرض العسكري الذي أعلن الحوثيون المسؤولية عنه، وكذلك المسؤولية عن تفجير استهدف مركزا للشرطة في المدينة الساحلية اليوم الخميس قالت مصادر أمنية إنه تم بسيارة ملغومة.
ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم الثاني الذي ذكرت منظمة أطباء بلا حدود أنه أسفر عن مقتل عشرة أشخاص وإصابة 16 آخرين. ونفذ تنظيم القاعدة في الماضي هجمات بسيارات ملغومة في اليمن.
وقال السفير السعودي محمد بن سعيد الجابر ”الاستهداف المتزامن من قبل الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران لأمن واستقرار العاصمة عدن مؤشر قوي لتوحد أهدافها مع أخواتها الإرهابية داعش وتنظيم القاعدة“.
أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2