صور|| استغاثة من أهالى قنا للمحافظ بقمع المخالفين ومنع المواكب المصاحبة لمراسم «زفة العرائس»

صور|| استغاثة من أهالى قنا للمحافظ بقمع المخالفين ومنع المواكب المصاحبة لمراسم «زفة العرائس»صور|| استغاثة من أهالى قنا للمحافظ بقمع المخالفين ومنع المواكب المصاحبة لمراسم «زفة العرائس»

محافظات3-8-2019 | 22:00

كتب: علاء الدين سعد
فى ظاهرة غريبة من نوعها تشهد مدينة قنا في الفترة الأخيرة ظاهرة جديدة، أضحت تقلق السكان، لاسيما أصحاب الدراجات النارية بأنواعها وأحجامها المختلفة، والتي يقودها شبان في مقتبل العمر بسرعة جنونية في مختلف طرق المدينة، وخصوصاً المرافقة لمواكب الزفة والتى تتسبب فى إغلاق الشوارع وارباك لحركة السير وتعمد قطع الإشارات المرورية وخلفت العديد من الحوادث جراء هذه السرعة  مما يعرض حياة الافراد والمارة للخطر .
وعلاوة على القيادة السريعة والحركات الاستعراضية الجنونية وسط شوارع المدينة واثناء سير مواكب زفة العرائس التي يجب أن لا تتجاوز بها السرعة القصوى 50 كلم في الساعة، فإن اصوات محركات هذه الدراجات أصبحت مصدر قلق وضرر للمواطنين والدرجات النارية قد تؤدى الى عواقب وخيمة وحوادث لا يحمد عقباها وخسائر فى الارواح والاموال . وكذلك تتعطل سيارات الاسعاف من اداء واجبها فى انقاذ الارواح وكذلك سيارات الحماية المدنية عندما تقوم بواجبها لانقاذ الارواح او الممتلكات وذلك عن طريق تاخير وصولها لاماكن الحوادث المبلغ بها .
هذا وتعد أهم الطرق التى تتكدث بها مواكب السيارات شارع كوبرى دندرة فى الاتجاهين وكذلك اخر كوبرى دندرة ناحية منطقة الترامسة ودندرة وكذلك منطقة المعبر امام مستسفى الصدر وميدان الدولفين ومنزل كوبرى المعنى ناحية عمر افندى وميدان الشهيد عبد المنعم رياض وشارع بنزيون وكذلك مدينة العمال منطقة الرياح ومدخل ومخرج كورنيش النيل بقنا وكذلك منطقة المساكن امام الجامعة .
ويهيب أهالى مدينة قنا من السيد اللواء عبدالحميد الهجان والسيد اللواء مدير امن قنا للتدخل ووقف هذة المهازل التى قد تؤدى الى الحوادث وخسائر فى الارواح والاموال وفرض عقوبات مغلظة على اصحاب هذة السيارات المخالفة والغير مهتمة بحرمة الطرق والشوارع وكذلك سحب رخص السيارات التى يثبت مخالفتها مع تغريم قائدها ومالكها حتى لا يتكرر منة ذلك مستقبلا .
والرجاء من السيد اللواء مدير امن قنا التاكد من ما يحدث فى مواكب سيارات الزفاف عن طريق سيارات الامن " النجدة " الموجودة فى بعض الطرق والميادين ليلا فى مختلف شوارع محافظة قنا .
وذلك حفاظا على الارواح والممتلكات .
أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2