تعّرف على الشركات المنفذة والتفاصيل المالية الخاصة بإنشاء خطى القطار الكهربائى

تعّرف على الشركات المنفذة والتفاصيل المالية الخاصة بإنشاء خطى القطار الكهربائىتعّرف على الشركات المنفذة والتفاصيل المالية الخاصة بإنشاء خطى القطار الكهربائى

* عاجل5-8-2019 | 15:26

كتب: أحمد محمود

تم اختيار عرض شركة "بومباردييه للنقل Bombardier Transportation " كأفضل عطاء لبناء وتوريد نظام القطار الكهربائى "مونوريل" من بين العروض المالية، والفنية التى تلقتها مصر لتنفيذ مشروعي القطار الكهربائى. ومن المزمع إنشاء خططين للقطار الكهربائى، الأول طوله 52 كم، ويربط العاصمة الإدارية الجديدة بشرق القاهرة ووسط المدينة والثانى شبكة طولها 35 كم تربط مدينة السادس من أكتوبر بالجيزة .

ويخدّم المونوريل الجديد على ربط العاصمة الإدارية الجديدة، التى تبلغ مساحتها 700 كيلومتر مربع، وتقع شرق القاهرة، فيما يربط الخط الثانى البالغ طوله 42 كم مدينة 6 أكتوبر بالجيزة.

وفي شهر يناير، من هذا العام 2019 كشف رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، أن مشروعي القطار الكهربائي، اللذين سوف يحتويان على 27 قطارًا، سوف يتيحان نقل حوالي 48000 راكب في الساعة في كل اتجاه، مع مدة رحلة تستغرق 35 دقيقة، مضيفًا أن المرحلة الأولى من المشروع سوف تضم 108 عربة سكة حديد يمكنها نقل 24000 راكب بسرعات تصل إلى 80 كم في الساعة . وحسب بيان صادر عن وزير الدولة للتجارة الدولية بالمملكة المتحدة، ليام فوكس خلال زيارة سابقة له إلى مصر تبلغ القيمة المحتملة لعرض شركة "بومباردييه للنقل Bombardier Transportation " 3 مليارات يورو (3.3 مليار دولار أمريكي) منها القيمة المحتملة لعقد التصميم والبناء وتبلغ 1.2 مليار يورو (1.3 مليار دولار أمريكي)، إضافة إلى حوالي 1.1 مليار يورو (1.2 مليار دولار أمريكي) موجهة لعمليات التشغيل والصيانة من الشركة المنفذة لمدة 15 عامًا .

وجدير بالذكر أن "كونستريوم" مكون من شركتى "أوراسكوم والمقاولون العرب" تشاركان فى هذا المشروع العملاق.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2