هاشتاج جديد أثار غضبًا لم يسبق له مثيل

هاشتاج جديد أثار غضبًا لم يسبق له مثيلهاشتاج جديد أثار غضبًا لم يسبق له مثيل

* عاجل26-4-2017 | 23:57

كتبت: مروة علاء

أثار هاشتاج، انتشر على مواقع التواصل الاجتماعى فى الفترة الأخيرة، بعنوان #السرطان_مرض_اه_بس_مش_معدي، ضجة كبيرة، خصوصا من مرضى السرطان أنفسهم.

تعليقات رواد التواصل الاجتماعى ظهرت غاضبة بسبب جهل البعض بأعراض المرض وهل هو معد؟ فانزعجت مها نور، مريضة سرطان وكاتبة مشهورة.

فقالت المحاربة مها نور، كما تحب أن يطلق عليها دائما، وهى مريضة سرطان ثدى وفى مرحلة العلاج: "هاشتاج السرطان مش معدى أراه أمامى منذ أكثر من يومين، ولست متخيلة ونحن في عام 2017 أنه لا يزال هناك سطحية وعدم مسؤولية لدرجة أن يتخيل البعض أن مرض السرطان معدي باللمس أو السلام أو حتي العلاقة بين الرجل وزوجته".

وأضافت أن المعلومة التى يجهلها البعض، أن زائر مريض السرطان أو حتي المريض نفسه، يرتدى الكمامة علي وجهه، خوفا علي المريض من السليم وليس العكس، لأن مناعته ضعيفة لأقصى درجة، لذا فهناك خوف من انتقال أى عدوي يحملها معه الزائر السليم من بيئته إلى مريض السرطان.

وأوضحت أنه فى أثناء رحلتها مع السرطان منذ 6 سنوات، رأت بعينيها مآسى كثيرة بسبب فكرة الخوف من المرض، وبأنه مرض معدى، مضيفة: "فهناك من طلق زوجته خوفا على نفسه من العدوى، وآخر يقتل زوجته خوفا على أولاده، وأصدقاء تخلوا عن أصدقائهم مرضى السرطان بسبب الخوف من العدوى".

وتواصل قاهرة السرطان: "العجب كل العجب أنه وبعد مرور 6 سنوات من الوعى وبرامج التليفزيون والجمعيات والمراكز التي بدأت تتحدث عن التوعية عن المرض وكيفية التعامل معه ومع حامله، وظهور المحاربين في وسائل الإعلام ليعرضوا وجهة نظرهم للناس.. لا يزال هناك إناس بتلك العقلية المتحجرة والمتخلفة".

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2