ماجد بدران يكتب : صباح الخير يا عرب

ماجد بدران يكتب : صباح الخير يا عربماجد بدران يكتب : صباح الخير يا عرب

*سلايد رئيسى16-2-2017 | 16:49

[caption id="attachment_3190" align="aligncenter" width="800"]أمير الكزيت فى استقبال الرئيس الإيرانى حسن روحانى أمير الكزيت فى استقبال الرئيس الإيرانى حسن روحانى[/caption]

"لا هلا ولا مرحبا"

تفاعل مواطنون كويتيون مع زيارة الرئيس الإيرانى حسن روحانى للكويت أمس الأربعاء بإطلاق هاشتاج على تويتر حمل عنوان "لا هلا ولا مرحبا" عبروا من خلاله عن رفضهم للزيارة مطالبين بطرده من الكويت.

وكان روحانى قد قام بزيارة للكويت أمس استغرقت عدة ساعات، بعد زيارته لسلطنة عمان، فى إطار مساع كويتية لإحداث تحسن فى العلاقات بين طهران والعواصم الخليجية.

المباحثات بين الجانبين استعرضت العلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

[caption id="attachment_3191" align="aligncenter" width="800"]اليمنيون الحوثيون يحملون صورة زعيمهم عبد الإله الحوثى اليمنيون الحوثيون يحملون صورة زعيمهم عبد الإله الحوثى[/caption]

الصواريخ الحوثية تزعج السعودية

تعدد الهجمات الصاروخية التى تشنها ميليشيات الحوثى ضد السعودية ومعظمها ضد مدن نجران وجيزان.

الصواريخ الحويثة يصل مداها إلى 500 كم إلا أنها تفتقر للدقة، وبمجرد أن تطلق لا يمكن التحكم بها وكانت وكالة الأنباء الإيرانية "إيرنا" قد ذكرت أن الصواريخ التى يطلقها الحويثون من طراز "زلزال3" وهو صناعة إيرانية.

وقد اتهمت السعودية الحويثين فى أكتوبر الماضى بإطلاق صاروخ باليسنى تجاه مكة المكرمة، وتمكنت وسائل الدفاع الجوى من اعتراضه وتدميره.

وأعلن الحويثون منذ 10 أيام إطلاق صاروخ على هدف عسكرى فى الرياض إلا أن السعودية تقف الخبر. وبالأمس أعلنوا عن إطلاق صاروخ على مطار أيها بمنطقة عسير، وأعلنت السعودية أن قوات دفاعها الجوى اعترضت صاروخين.

وتمتد الحدود اليمنية السعودية بطول نحو 1470 كلم عبر تضاريس جبلية واعرة.

[caption id="attachment_3192" align="aligncenter" width="800"]بشار الأسد بشار الأسد[/caption]

تثبيت وقف إطلاق النار فى سوريا!

انطلقت اليوم الجولة الثانية من محادثات السلام السورية فى "أستانا". على جدول الأعمال بندر رئيسى يتعلق بتثبيت وقف إطلاق النار.

وتشارك المعارض بوفد مصغر..

مباحثات "أستانا" هى الأولى التى تعقد برعاية روسية تركية إيرانية، بعد استبعاد أى دور لواشنطن التى شكلت مع موسكو الطرفين الضامنين لاتفاقات الهدنة السابقة.

وقد شهدت "أستانا" جولة أولى من المحادثات فى يناير الماضى تم الاتفاق خلالها على آلية لتثبيت وقف إطلاق النار.

وتشهد الجبهات الرئيسية فى سوريا وقفا لإطلاق النار مستمر منذ نهاية ديسمبر الماضى رغم تعرضه لانتهاكات فى عدة مناطق.

    أضف تعليق

    خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

    #
    مقال رئيس التحرير
    محــــــــمد أمين
    إعلان آراك 2