أفلام الـ «عيدية».. اقرأها قبل ما تتفرج

أفلام الـ «عيدية».. اقرأها قبل ما تتفرجأفلام الـ «عيدية».. اقرأها قبل ما تتفرج  

* عاجل7-8-2019 | 19:13

كتب: محمد سيد
 يشهد موسم عيد الأضحى السينمائى منافسة شرسة بين أفلام «الفيل الأزرق 2 » الذى افتتح الموسم مبكرا ويواصل المشاركة فى سينما العيد، وأفلام "ولاد رزق 2.. عودة أسود الأرض" بطولة النجمين أحمد عز وعمرو يوسف، المقرر طرحه فى السينمات غدا الخميس 8 أغسطس الحالى، وفيلم "خيال مآته" بطولة النجم أحمد حلمى، والذى سيطرح فى أول أيام عيد الأضحى.
3 أفلام جزء ثان
 "الفيل الأزرق 2" بدأ عرضه قبل أسبوعين ونجح في تحقيق إيرادات قياسية تخطت 45 مليون جنيه حتى الآن مقارنة بالإيرادات التي تحققها الأفلام المصرية خارج مواسم الأعياد .
والفيلم من بطولة : كريم عبد العزيز وهند صبرى ونيللى كريم ويدور حول عودة ناير فى صوروأزمنة مختلفة وكيف سيتم القضاء عليه هذه المرة.
 أما الجزء الثانى من " أولاد رزق – عودة أسود الأرض" فينافس ببطلين كبيرين حققا نجاحات ملحوظة فى عالم التمثيل والدراما فى الفترة القليلة الماضية وهما: أحمد عز، وعمرو يوسف، ويضاف إلى الاسمين أبطال آخرين هما: أحمد الفيشاوى، وأحمد داوود، وكريم قاسم، وخالد الصاوى، ونسرين أمين، والفيلم من تأليف صلاح الجهينى، وإخراج طارق العريان وإنتاج "سينرجى فيلمز وطارق العريان وشركة الطاهر ميديا برودكشن."
وتدور أحداث "أود رزق" فى جزءه الثانى بعد مرور 3 سنوات من انتهاء الجزء الأول، وقد حاول خلالها الإخوة الأربعة الحفاظ على عهدهم بالابتعاد عن الجريمة، إلا أن أحداثا تقع تغير حياتهم وتفكيرهم يضطروا معها للعودة إلى سابق عهدهم.
[caption id="attachment_318301" align="aligncenter" width="516"] فيلم أولاد رزق[/caption]
البحث عن "الكنز"
كما يشارك المنافسة فى "ماراثون" عيد الأضحى فيلم «الكنز» في جزئه الثانى، الذى يطرح محمد رمضان من خلال شخصية جديدة عليه وهى شخصية "علي الزيبق" الأسطورية التى يقول عنها رمضان: "عندما تجتمع الشجاعة والذكاء في رجل واحد فهو عل الزيبق"، حسبما نشر عبر حسابه على موقع التواصل "انستجرام" مصحوبا بصورة له من كواليس فيلم "الكنز" ، وتابع: "إنتظروا فيلم الكنز الجزء الثاني والأخير في عيد الأضحى بجميع دور العرض..ثقة في الله نجاح".
كذلك يضم هذا الجزء الثاني من " الكنز - الحب والمصير " 4 شخصيات جديدة، هم أحمد مالك في العصر الفرعوني، نهى عابدين وجمال عبد الناصر في الخمسينيات وسارة عبد الرحمن في السبعينيات، ویستكمل الفيلم في الجزء الثاني صراع الشخصیات من أجل الوصول إلى الكنز أو حمایته، مضحین في سبیل ذلك بحبهم أو بحیاتهم، ویوّصلنا الفیلم إلى سر الكنز، ونرى ذلك من خلال صراعات الشخصیات التي رأیناها في الجزء الأول؛ حتشبسوت والكهنة، وعلي الزیبق وصراعه مع الكلبي وحبه لابنته زینب، وبشر باشا الضابط الكبیر الذي ضحي بأخیه وحبیبته من أجل مركزه وكیف سیعثر على دلیل الوصول للكنز، وكیف سیرزق بابنه حسن الذي سیظل یبحث عن الإرث المجهول لوالده.
الكنز 2 من تأليف عبد الرحیم كمال، وقصة سینمائیة إخراج شریف عرفة، ویضم عدداً ضخماً من النجوم إلى جانب رمضان في مقدمتهم محمد سعد، هند صبري، أحمد رزق، هيثم أحمد زكي، روبي، أمينة خليل، سوسن بدر، هاني عادل، أحمد مالك، عباس أبو الحسن،عبد العزيز مخيون، محيي إسماعيل، أحمد حاتم، سارة عبد الرحمن، وحقق الجزء الأول من الفیلم نجاحاً في شباك التذاكر، كما حصد عدد من الجوائز من جمعیة الفیلم، والمهرجان القومي للسینما المصریة، ومهرجان السینما العربیة.
[caption id="attachment_318302" align="aligncenter" width="487"] فيلم الكنز[/caption]
عودة حلمى ومنة
وتشهد أيام العيد أيضا عودة أحمد حلمى من خلال فيلم  «خيال مآته» وتشاركه بطلة أفلامه المفضلة منة شلبى ، وتدور أحداث الفيلم حول مجموعة من الأصدقاء المقربين الذين يقومون بعمليات سرقة فى شبابهم ثم يلتقون بعد 30 عاما، لنرصد معهم التغييرات التى حدثت عليهم وفى حياتهم.
سينما تجارية
وإلى جوار الأفلام السابقة ينافس على "العيدية" عدد أخر من الأفلام التجارية مثل فيلم «الطيب والشرس واللعوب» وتدور أحداثه حول 3 ممثلين من نجوم الشباك ولديهم جمهور ومتابعين خلال فترة التسعينيات، ولكن يتدهور بهم الحال ويبتعدوا عن الأضواء لعدم رغبة المنتجين والمخرجين في إسناد أدوار لهم، فيقرروا العودة عبر إنتاجهم عملًا على نفقتهم الشخصية عن الكائنات الفضائية، والفيلم بطولة أحمد فتحي، مي كساب، محمد سلام، بيومي فؤاد، طارق الإبياري، من إنتاج إيهاب السرجاني، سيناريو وحوار رأفت رضا وإخراج رامي رزق الله.
هناك أيضا فيلم «أنت حبيبى وبس» بطولة المطربة بوسى ومحمود الليثى، حيث طرح القائمون على الفيلم الأغنية الدعائية للعمل من أجل الترويج له بعنوان "هتجوز تانى" ولاقت شىء من النجاح، فهل يحقق الفيلم أيضا هذا النجاح؟
الفيلم يذكرنا بفيلم قديم من كلاسيكيات السينما المصرية الكوميدية، من بطولة فريد الأطرش، وشادية، وإخراج الراحل يوسف شاهين، تدور أحداثه حول اضطرار البطل (الليثى) للزواج من البطلة (بوسى) بعد أن اشترط جدهما فى وصيته زواجهما للحصول على ميراث يبلغ 5 مليون جنيه ثم يتحول ارتباطهما لحب حقيقى مع الأحداث
أضف تعليق