عضو «الأعلى للإعلام» تنظيم وسائل الإعلام لذاتها أفضل من الإجراءات القانونية

عضو «الأعلى للإعلام» تنظيم وسائل الإعلام لذاتها أفضل من الإجراءات القانونيةعضو «الأعلى للإعلام» تنظيم وسائل الإعلام لذاتها أفضل من الإجراءات القانونية

* عاجل27-4-2017 | 21:20

دار المعارف

اختتم منتدى الإسكندرية للإعلام فعاليات الدورة الخامسة مساء اليوم الخميس ، وكانت آخر جلساته حوار مفتوح مع عضو المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام جمال عنايت.

وقال عنايت فى الكلمة التى ألقاها إن التنظيم الذاتي لوسائل الإعلام يعد أفضل السبل لمواجهة ما يقع من التردي في مستوي الوسائل مؤخراً ، كما أنه يعتبر أفضل الحلول في مقابل الإجراءات القانونية.

وعن تدخل التكنولوجيا في العمل الإعلامي ، أكد عنايت أن المرحلة القادمة ستكون للموبايل فيجب المزج بين السوشيال ميديا والتلفزيون المحترف.

ورهن عنايت انخفاض مستوى ما يتم تقديمه بالجمهور وهو عضو فاعل وجزء أساسي من أي برنامج ، قائلاً "إن المشاهد مثل شهريار في قصة ألف ليلة وليلة يستطيع أن يلوح بقطع رقبة الراوي ويبتعد عن القنوات التي يراها غير مناسبة".

وأشار الي إنه لا توجد مهنة تسمى بـ"الإعلامي" لكن هناك مهنة "الصحفي" فهي أعم وأشمل ، موضحاً أن في الفترة الأخيرة ظهر مصطلح جديد وهو صحافة المواطن وهو عامل مساعد لوصول الخبر إلى الصحافة المحترفة.

تأتي الدورة الجديدة من المنتدى والتي استمرت علي مدي ثلاثة أيام بعد أن توج بجائزة الإبداع العربي في مجال الإعلام عن عام 2016؛ بعد مشاركة نحو 500 شخصا على مدى دوراته الأربع الماضية ناقش خلالها العديد من الموضوعات التي تمس الشأن الإعلامي.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2