محافظ بني سويف يشكل لجنة فنية لمعاينة تسرب المياة بجوار شريط السكه الحديد

محافظ بني سويف يشكل لجنة فنية لمعاينة تسرب المياة بجوار شريط السكه الحديدمحافظ بني سويف يشكل لجنة فنية لمعاينة تسرب المياة بجوار شريط السكه الحديد

محافظات15-8-2019 | 18:07

كتب: خالد عباس
أصدر المستشار هاني عبد الجابر، محافظ بني سويف توجيهات عاجلة فورعلمه من هاني الجويلي رئيس مركز ببا من وجود تسريب مياه بجوار السكة الحديد حيث أمر بتشكيل لجنة برئاسة اللواء عصام العلقامي السكرتير العام والمهندس على عبد الحفيظ وكيل وزارة الري والمهندس عبد العظيم عقل مدير عام الصرف والمهندس أحمد عبد الباسط مدير مرفق السكة الحديد ببني سويف والمحاسب هاني الجويلي رئيس مركز ومدينة ببا وعلاء عيد مدير إدارة الأزمات بديوان عام المحافظة وبعض المهندسين والفنيين المختصين لمعاينة المشكلة وسرعة تنفيذ الحلول.
وانتقلت اللجنة إلى موقع التسريب وبالمعاينة الفنية تبين أنه يوجد تسريب مياه يصب في سحارة مصرف ننا الرئيسي بجوار مزلقان سكة حديد طحا البيشة التابع لمجلس قروي طنسا بنى مالو بمركز ببا.
ومن جانبه أفاد مدير مرفق السكة الحديد عضو باللحنة بأن التسريب لا يؤثر مطلقا على شريط السكة الحديد وأن حركة القطارات طبيعية حيث أن التسريب بعيد تماما عن خطوط السكة الحديد ولا يوجد أي تسريب أرضي بين الإبراهيمية والسكة الحديد وأن ذلك لا يؤثر على مسار القطارات.
وأوضحا وكيل وزارة الري ومدير عام الصرف أنه وفقا للرأي الفني للجنة بأن هذا التسريب نتج عن ثقب في عداية نفقية ملغاة أسفل ترعة الإبراهيمية ، وأنه تم تحديد موقع ذلك الثقب وجاري التعامل معه فنيا لإصلاحه ليتم منع التسريب نهائيا.
وتم تنفيذ بعض الإجراءات الفنية الإحترازية حيث تم التأكد من أن المياه المسربة لا تجري بالتربة أسفل السكة الحديد بينما تجري في نفق خراساني مؤمن تماما أسفل السكة الحديد بـ 6 أمتار وأنه تم تخفيض المياه من الابراهيمية من بوابة الشراهنة لتخفيض ضغط المياه بالترعة لحين نهو الأعمال.
أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2